سياسة

اللجنة العلمية ل”كلية تطوان” تجتمع للنظر في ملف “الأستاذ الفضيحة” .. والطلبة ينتظرون الطرد

يمثل الأستاذ عزيز.أ بطل الفضيحة الجنسية بكلية العلوم بتطوان يوم غد الثلاثاء أمام اللجنة العلمية من أجل سماع لأقواله بخصوص تورطه في مجموعة من الخروقات القانونية الأخلاقية الخطيرة، والتي تهدد موقعه داخل كلية العلوم.

ويتهم الأستاذ الجامعي بابتزاز الطالبات جنسيا والضغط عليهن مقابل الحصول على نقاط مرتفعة في المادة التي يدرسها بالكلية، كما يتهم الأستاذ بتسريبه لما يدور بجلسات المداولات الخاصة بالنقاط والعمل على تغيير نقاط لبعض الطالبات اللواتي يقبلن بممارسة الجنس معه.

“شمالي” وفي اتصال مع بلال العاقل الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي بتطوان أوضح أن الطلبة متشبتون بالمضي قدما في معركتهم الإحتجاجية، وأنهم سيعملون على تنظيم وقفة احتجاجية بالموازات مع انعقاد اللجنة العلمية من أجل الضغط عليها وإسماع صوت الطلبة لاتخاذ موقف قوي ضد الأستاذ من طرف عمادة الكلية. العاقل أوضح أن مطالب الطلبة تتمثل في طرد الأستاذ من الكلية، وأن أي قرار غير الطرد معناه الإستمرار في الإحتجاج والتصعيد.

العاقل أشار لصمت المسؤولين وعدم تداولهم لهذه الحادثة، حيث أشار إلى أن “جميع الصحف الوطنية كتبت عن الفضيحة، اضافة لصحف تركية و لبنانية و ختمتها اليوم صحيفة CNN الامريكية المتحدثة باللغة العربية، و لا كلام للمسؤولين المتدخلين في هذا القطاع، اي شرف و اي كرامة سيبقى للتعليم المغربي اما بالنسبة للجودة فلا وجود لها اصلا” حسب قوله.

وكان عميد كلية العلوم قد أكد في وقت سابق على أن ما فعله الأستاذ هو إساءة لسمعة الكلية، موضحا “أن الأستاذ متورط في ثلاث قضايا الأولى هي التلاعب بالنقط، والثانية هي الابتزاز الجنسي، والثالثة تسريب أسرار المداولات”، مؤكدا على أنه “سيعمل على اقتراح أقصى العقوبات التي يخولها له القانون 00.01 والمتمثلة في طرد الأستاذ من الوظيفة العمومة”، حسب قول العميد. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق