سياسة

مهنيو قطاع التعشير والنقل الدولي ينتفضون ضد إدارة الجمارك.. ويهددون بالتصعيد

انتفض مهنيو قطاع التعشير والنقل الدولي ضد إدارة الجمارك، على إثر إدانة محمد الكرعي ممثلي شركة للنقل الدولي بثلاث سنوات نافذة بسبب ختم جمركي محجوز على قاطرة محملة بالمخدرات، وكذا  لتعرض مهنيي القطاع للاعتقالات أو عقوبات حبسية إثر توجيه تهم إليهم اعتباطيا ومن دون دلائل أو حجج أو قرائن.

وأعلن مهنيو قطاع التعشير والنقل الدولي في كل من الجمعية المهنية لمستخدمي وكالات التعشير والنقل الدولي بالمغرب، والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات بالمغرب، من خلال بيان استنكاري، توصل شمالي بنسخة منه، رفضهم التام لطريقة إقتناء وتدبير الأختام الجمركية، مؤكدين لكافة المسؤولين أن وضع الأختام من مسؤولية إدارة الجمارك.

وعبر مهنيو القطاع، عن تضامنهم المطلق وغير المشروط مع كل زملائهم ضحايا الإجراءات القانونية التي تعود إلى سنوات 1922 و 1974، والتي لم تعد تتلاءم وتطور قطاع التجارة والنقل الدولي في عصرنا الحالي، مؤكدين على مساندتهم ومؤازرتهم لمحمد الكورعي بخصوص ، محاكمته أمام محكمة الإستئناف بطنجة من أجل وقائع لا مسؤولية له فيها.

وهدد البيان باحتفاظ المهنيين بالقطاع بحقهم في اتخاذ جميع أشكال الاحتجاج من أجل الدفاع عن حقوقهم ومكتسابتهم بكل الوسائل المتاحة التي يضمنها لم القانون. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق