سياسة

جمعية العون و الإغاثة تفوز بجائزة المسرح التربوي

بهدف الانفتاح  على الهيئات الشريكة  و تشجيع المواهب الناشئة ، قام محور التربية لمركز للافاطمة الزهراء التابع لجمعية العون و الإغاثة في تجربته الأولى  بالمشاركة في مهرجان  فرصتي الصداقة لمسرح الطفل  في نسخته الرابعة ، و المنظم من قبل مكون التربية بالمركب الاجتماعي روابط الصداقة ، و ذلك يوم الجمعة 31 مارس 2017 بمسرح محمد الحداد .

و قد أعد نادي المسرح  لمركز للافاطمة الزهراء مسرحية متميزة  حاملة لرسالة إنسانية سامية ، تتحدث عن التفرقة اللونية والتمييز العنصري المبني على لون البشرة. المسرحية كانت تحت عنوان ‘ إنسان بكل الألوان ‘ ،  وقد جمع هذا العرض بين المسرح الغنائي و اللوحات التعبيرية و الحوارات التربوية .  كما تميز العرض بتفاعل الجمهور و تشجيعهم للأطفال المشاركين ، ليختتم المهرجان بإعلان نتائج المسابقة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام ، لتحوز  جمعية العون و الإغاثة على المرتبة الأولى باستلامها جائزة المسرح التربوي و كذلك ذرع المشاركة و شواهد تقديرية للتلاميذ المشاركين في هذا العمل المتميز مع التنويه من قبل لجنة التحكيم بموضوع هذا الأخير و كذلك بالتقنيات و السينوغرافيا المستعملة .

و تعتبر الأنشطة الثقافية من بين أهم العوامل المساعدة التي تحاول الجمعية تدعيمها. نظرا لأهميتها في التكوين الوجداني و الاجتماعي للطفل اليتيم . كما أن المسرح بشكل خاص يمنح الطفل فرصة للتعرف على وضعيات ومواقف الحياة المختلفة و سبُل التصرف الإيجابي في كل وضعية. و هو بذلك تجسيد واضح للاستراتيجية التي تبنتها جمعية العون و الإغاثة و المتمثلة في الرعاية الشاملة لأسرة اليتيم.

المصدر.. جمعية العون والإغاثة

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق