سياسة

بعد إبعاد الملك لابن كيران.. إلياس العماري يرفض التعليق على القرار

رفض إلياس العماري، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، التعليق على القرار الذي اتخذه الملك بإبعاد ابن كيران من مشاورات تشكيل الحكومة، واختيار شخصية أخرى من العدالة والتنمية لقيادة الحكومة الجديدة.

العماري الذي كان حاضرا صباح اليوم الخميس،  بندوة فكرية نظتمها جمعية كرامة لتنمية المرأة حول موضوع الآليات الاستشارية للديمقراطية التشاركية ودور المرأة في تفعيلها، ألح عن الإمتناع على التعليق بخصوص إعفاء قرار إعفاء خصمه السياسي اللدود من رئاسة الحكومة، رغم إلحاح “شمالي” عليه من أجل أخذ رأيه حول الموضوع.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس قد قرر أمس الأربعاء، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية، وذلك

وقد فضل  الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وسيستقبل جلالة الملك، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى  الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق