سياسة

بلاغ عاجل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران بعد قرار الملك

وجه الأستاذ عبد الإله ابن كيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية كل مناضلي الحزب إلى عدم التعليق بأي شكل من الاشكال على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي هذه الليلة المتعلق بتعيين رئيس حكومة جديد من حزب العدالة والتنمية.

هذا التوجيه يأتي أثناء ترأسه في هذه اللحظات اجتماعا عاجلا لقيادة الحزب، عقب صدور بلاغ الديوان الملكي الذي يعلن إنهاء تكليفه بتشكيل الحكومة، وتعيين شخصية أخرى من الحزب في وقت لاحق.

يشار أن الديوان الملكي قد أصدر قبل قليل بلاغا يبعد من خلال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من رئاسة الحكومة، ويقرر تعيين شخصية أخرى من البيجيدي.

ووقال البلاغ، “بمقتضى الصلاحيات الدستورية للملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية”.

وأضاف البلاغ، “قد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال”.

وسيستقبل جلالة الملك، ، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق