سياسة

رئيس فرع جمعية حقوقية بإقليم شفشاون يستغل صفته لجمع الأموال من مزارعي الكيف

اتهم الأمين البقالي الطاهري، رئيس جماعة فيفي التابعة لإقليم شفشاون، الناشط الحقوقي محمد قشو الغنامي  رئيس فرع جمعية حقوقية  باستغلال الحقوقية صفته من أجل الضغط على  عدد من مزارعي الكيف، بعد تقديم شكايات مجهولة ضدهم يتهمهم فيها بالإتجار في المخدرات.

وفي اتصال موقع” شمالي” برئيس المجلس الجماعي من أجل معرفة خبايا الاتهامات، أوضح المتحدث أن قشور تجاوز كل الحدود وأصبح يضغط على السلطة المحلية للتسريع في فتح التحقيقات حول عدد من الشكايات التي تتعلق بزراعة الكيف.

نفس المتحدث أوضح أن محمد  قشور الغنامي الذي يشغل نائب الرئيس بالمجلس الجماعي، لم يعد له أي وجود بسبب الغيابات المتتالية عن دورات المجلس محملا إياه المسؤولية، في حين سيتم إدراج نقطة في الدورة المقبلة تتعلق بإقالته من المهمة.

وحسب تدوينة نشرها الأمين البقالي الطاهري على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي”الفايس بوك” تعقيبا على حكم المحكمة الإبتدائية بشفشاون التي  أصدرته بداية الأسبوع الجاري، يقضي بسجن الرئيس السابق للجماعة  بأربعة أشهر نافذة  جاءت  بسبب تصرفات محمد قشور الإنتقامية ضد معارضيه.

وقال أن الحكم شرد 12 فردا، بسبب شكاية أودعها المسؤول عن فرع جمعية حقوقية لدى وكيل الملك يتهم الآخر بالإتجار في المخدرات وزراعة القنب الهندي من أجل تصفية حساباته الضيقة مع خصومه السياسيين بالمنطقة.

وطالب رئيس المجلس بضرورة تدخل الجهات العليا لوقف رئيس الجمعية ومعاقبته على أفعاله الخبيثة التي يمارسها بالإقليم قصد الاسترزاق.

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء مجلس جماعة فيفي قلبوا الطاولة على نائب الرئيس خلال دورة فبراير الماضية، واتهموه بالبركاك والمخلوض الذي يتغذى من جيوب المزارعين البسطاء والضعفاء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق