سياسة

العماري يهاجم مرة أخرى الحركات الإسلامية ويتهمها بتفريخ التطرف

هاجم إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الحركات الإسلامية بالمغرب، متهما إياها بتفريخ التطرف وتجنيد شباب الجهة للاتحاق بشبكات الإجرام الإرهابي.

وقال العماري، خلال كلمته بالندوة الجهوية حول السياسات الأمنية، صباح اليوم الجمعة، بمقر الجهة بطنجة، أن هناك مساهمة لبعض المنظمات التي تحسب على المجتمع المدني؛ و التي تتلقى دعما خارجيا و داخليا، و بعض الخلايا التي تدعي، زورا، ممارسة التربية الدعوية و محاربة الأمية، و بعض المتهورين من المربين.. مساهمتَهم في نشر الفكر العنفي المتطرف، و تجنيد شباب الجهة للإلتحاق بشبكات الإجرام الإرهابي.

وأضاف العماري، “لعلنا نتساءل، اليوم، عن العوامل الداخلية التي تغذي انتشار الجريمة المنظمة و الإنخراط في شبكات إرهابية خطيرة تنشط على المستوى الدولي. كيف لهذه المنطقة، و نحن في مدينة طنجة، المعروفة بالتعايش و التسامح أن تتحول إلى حقل لتفريخ و تصدير الإجرام الإرهابي؟ .

وأشار الأمين العام لحزب الجرار، إلى أن خصوصيات الظواهر ذات البعد الأمني بجهتنا، مرتبطة بخصوصيات التحولات الاجتماعية و الاقتصادية التي عرفتها جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، و كذا بخصوصياتها الجغرافية و التاريخية. فالجرائم المرتبطة بالهجرة والمخدرات و التهريب و الإرهاب تجد مبرراتها في تربة هذه الجهة و في موقعها الذي يجعلها محط عبور و استقرار و نشاط لمنظمات إجرامية و إرهابية، ضمن شبكات محلية و جهوية ووطنية وحتى دولية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق