سياسة

الوالي اليعقوبي يصحح خطأ “كاتبه العام” ويتفاعل مع برلمانية للبيجيدي

صحح محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة خطأ الكاتب العام للولاية، بعد شكاية عبرت عنها برلمانية عن حزب العدالة والتنمية بطنجة، قام بنشرها موقع “شمالي” بداية الأسبوع الجاري، بسبب سوء تعامل الكاتب العام لولاية جهة الشمال، تجاه ملفات المواطنين التي يقدمها ممثلي الأمة بالبرلمان للولاية من أجل  العمل على حلها.

وقالت مريمة بوجمعة، برلمانية حزب المصباح عن اللائحة الوطنية، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “كما سجلنا بإستياء كبير بطئ تفاعل البعض مع التعاون مع البرلماني للمساهمة في حل وإثارة الانتباه إلى بعض الملفات العالقة ، نسجل بارتياح كبير التفاعل الإيجابي للسيد الوالي مع الملف المثار وسعيه لحله”.

يشار أن برلمانية المصباح قد عبرت في تدوينة سابقة عن صعوبة ممثل الأمة على الحصول على موعد لمقابلة كاتب عام ولاية في ملف يهم ما يزيد عن مائة مواطن دون احتساب أفراد أسرهم، وينتظر ثلاثة أيام دون جواب، فكيف هو حال المواطن؟ وماذا لو طلبت مقابلة والي أو وزير كم سأنتظر؟ “.

 وأضافت النائبة البرلمانية، “نحن بحاجة إالىمستوى أرقى في التعامل مع قضايا المواطنين، مستوى يليق بهذا الوطن”.

وأشارت المتحدثة ذاتها، أن الاسئلة الكتابية والشفوية والآنية والملتمسات تعكس في مضمونها قضايا المواطنين وملفات قد تطرح فقط على المستوى الترابي وقد تكون ذات بعد وطني وكما يمكن ان يستلهمها البرلماني من لقاءاته مع المواطنين أو الهيآت المدنية يمكن ان يستلهمها من لقاءاته مع ممثلي المصالح الممركزة وهي في الأخير تدخل في  مراقبة تنفيد السياسات العمومية على المستوى الترابي، مضيفة أن لجوء البرلماني إلى مسؤولي الادارة الترابية او المصالح الممركزة لمعالجة إمكانية حل الملف دون اللجوء الى الآليات المذكورة آنفا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق