سياسة

خيرون يكشف خروقات “مجلس السيمو” بالقصر الكبير.. ويصف تسييره بغير الشفاف

 

كشف سعيد خيرون، الرئيس السابق لجماعة القصر الكبير عدد من الخروقات التي قام بها محمد السيمو الرئيس الحالي للجماعة خلال سنته الأولى من تسيير الجماعة، وذلك خلال لقاء تواصلي لحزب العدالة والتنمية حول تدبير الشأن العام المحلي بين التسيير والمعارضة.

وأبرز خيرون، خلال عرض ألقاه باللقاء ذاته ، أن طريقة تدبير الصفقات العمومية من لدن المكتب المسير الحالي تنعدم فيها الشفافية، وذلك من خلال عدم نشره لملخص الصفقات في البوابة الإلكترونية للجماعة والموقع الخاص بالصفقات العمومية، كما ينص على ذلك  القانون المنظم للصفقات العمومية، وكذا عدم ذكر مصادر تمويل المشاريع التي تقوم بها الجماعة وهو ما يعد تحايلا على المواطنين.

وأضاف عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الرئيس الحالي لجماعة القصر الكبير يقوم بإخراج اتفاقيات غير موجودة اطلاقا  مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وزارة الصحة وإدارة التعاون الوطني ، والمندوبية الجهوية للسياحة ، مشيرا إلى أن محاضر الدورات لا تتضمن أي اتفاقية من الاتفاقيات التي يتم الترويج لها.

واستنكر القيادي في حزب العدالة والتنمية، الكذب واللبس الذي يمرره المنافسون السياسيون دون الحد الأدنى من الأخلاق بخصوص المرحلة التي سير فيها الحزب جماعة القصر الكبير.

هذا واستعرض سعيد خيرون، الرئيس السابق لجماعة القصر الكبير، الانجازات التي قام بها حزب العدالة والتنمية طيلة 12 سنة من التسيير كحجم التطور الكبير الذي شهدته ميزانيات التسيير والتجهيز بالمدينة في المرحلتين السابقتين، والتي تم مضاعفتها ثلاث مرات من خلال  انتقالها من أربع مليار سنة 2004 إلى 12 مليار سنتيم، عبر تسيير  شفاف  ونزيه، مشيرا في الوقت ذاته إلى تطور المشاريع الهيكلية التي شهدتها المدينة.

إلى ذلك قال خيرون، أن المجلس الحالي عقد لحد الآن عشر دورات خمس منها عادية وأخرى استثنائية، وقد تم رفض مقرارات أربع من نقاطها من طرف وزارة الداخلية لعدم احترام المقتضيات القانونية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق