سياسة

برلمانية من البيجيدي تشتكي سوء تعامل الكاتب العام للولاية بطنجة مع ملفات المواطنين

 

اشتكت برلمانية عن حزب العدالة والتنمية بطنجة، من سوء تعامل الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، تجاه ملفات المواطنين التي يقدمها ممثلي الأمة بالبرلمان للولاية من أجل  العمل على حلها.

وقالت مريمة بوجمعة، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “اذا كان يصعب على البرلماني أن يحصل على موعد لمقابلة كاتب عام ولاية في ملف يهم ما يزيد عن مائة مواطن دون احتساب أفراد أسرهم، وينتظر ثلاثة أيام دون جواب، فكيف هو حال المواطن؟ وماذا لو طلبت مقابلة والي أو وزير كم سأنتظر؟ “.

 وأضافت النائبة البرلمانية عن اللائحة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، “نحن بحاجة إالى مستوى أرقى في التعامل مع قضايا المواطنين، مستوى يليق بهذا الوطن”.

وأشارت المتحدثة ذاتها، أن الاسئلة الكتابية والشفوية والآنية والملتمسات تعكس في مضمونها قضايا المواطنين وملفات قد تطرح فقط على المستوى الترابي وقد تكون ذات بعد وطني وكما يمكن ان يستلهمها البرلماني من لقاءاته مع المواطنين أو الهيآت المدنية يمكن ان يستلهمها من لقاءاته مع ممثلي المصالح الممركزة وهي في الأخير تدخل في  مراقبة تنفيد السياسات العمومية على المستوى الترابي، مضيفة أن لجوء البرلماني إلى مسؤولي الادارة الترابية او المصالح الممركزة لمعالجة إمكانية حل الملف دون اللجوء الى الآليات المذكورة آنفا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق