سياسة

لأول مرة.. جماعة وزان تحقق فائضا في ميزاينتها بقيمة 13 مليون درهم

لأول مرة في تاريخها، حققت جماعة وزان فائضا ماليا حقيقيا قياسيا فاق قيمة 13 مليون درهم برسم السنة المالية 2016، حسب تصريح لعبد الحليم العلاوي رئيس المجلس الجماعي لوزان عن حزب العدالة والتنمية.

وأكد العلاوي، في تصريح لشمالي، أن الفائض المحقق هو نتيجة مجهود كبير للمجلس وإدارة الجماعة على رأسها قسم الجبايات، وكذا للدور المهم الذي قامت به لجنة المالية بالمجلس، مشيرا إلى أن الإنجاز المحقق من طرف المجلس الجماعي لوزان يقوم على مرتكزين الاجتهاد في الاستخلاص، وكذا للأولويات التي أعطاها المكتب.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لوزان، أن الرقم المحقق لأول مرة في تاريخ الجماعة يأتي من خلال عمل كبير قام به المكتب لترشيد النفقات، وكذا رغم الاكراهات المالية التي عرفتها ميزانية الجماعة من خلال أداء مستحقات ديون الجماعة لصندوق التجهيز  الجماعي.

وبرمجت الجماعة حوالي نصف الفائض المحقق لتنفيذ التزامتها بخصوص اتفاقيات الشراكة على رأسها مع وزارة السكنى وسياسة المدينة والتي وقعها رئيس المجلس مع وزير السكنى السنة الماضية والتي تهم تأهيل مدينة وزان..

وأوضح المتحدث ذاته، أن الفائض الذي حققته الجماعة سيركز كذلك على الاهتمام بالأحياء الناقصة التجهيز بالمدينة، وكذا  المساهمة في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وإحداث ملاعب رياضية ومساحات خضراء مجهزة بألعاب الأطفال، مضيفا أن الجماعة ستساهم للمرة الثاني في تكوين الأساتذة المجازين بحوالي أربعين مليون سنتيم لتكوين 300 مجاز بالمدينة، مؤكدا أن المكتب سيدخل في تأهيل جماعة وزان من خلال برنامج لرقمنة الإدارة الجماعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق