سياسة

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بشفشاون تستنكر الإعفاءات التي تطال أطر “العدل و الإحسان”

إستنكرت الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم شفشاون، التابعة لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ما أسمته الإعفاءات الإقليمية التي مست أطرا تربوية مشهود لها بالخبرة و الكفاءة و المصداقية.

و قالت الجامعة الوطنية  في بيان تضامني لها مع الأطر المعفاة من عملها، أن الكتابة الإقليمية وقفت بإندهاش كبير تجاه الإعفاءات التعسفية الجائرة التي مست العديد من الأطر التعليمية، في إشارة إلى الإعفاءات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية في حق أطر جماعة “العدل و الإحسان” المحظورة.

و أعرب البيان عن تضامنه المطلق مع كافة الأطر التي تعرضت للإعفاء بمبررات واهية و غير قانونية، مما يمثل شططا في إستعمال السلطة، و ضربا لدولة الحق و القانون يضيف البيان.

كما طالب البيان أيضا، وزارة التربية الوطنية بتحمل مسؤولياتها، و تتراجع عن هذه الإجراءات التي إعتبرها البيان بالظالمة و المجحفة.

و دعى البيان الهيئات النقابية و الحقوقية للوحدة و رص الصفوف، للتصدي لمثل هذه القرارات العبثية و اللاقانونية، كما دعى أيضا الشغيلة التعليمية إلى اليقظة و الحذر و اللإستعداد لمواجهة كافة الأشكال اللاقانونية التي تمارسها الإدارة.

 
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق