سياسة

استفادة 300 مجاز من تكوين في مهن التدريس بوزان خلال الدورة الثانية

سيتم تكوين 300 طالب من حاملي الإجازة بإقليم وزان خلال الدورة الثانية من التكوين في مهن التدريس التي ستنطلق يوم 15 فبراير الجاري إلى غاية متم شهر يونيو القادم والتي سيتم تأطيرها من طرف الطاقم الإداري والتربوي للمدرسة العليا للأساتذة بتطوان.

وأضاف بلاغ للمدرسة أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار البرنامج المتعاقد عليه مع المجلسين الإقليمي والبلدي لمدينة وزان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة بوزان.

ويهدف هذا التكوين إلى تأهيل الطلبة المجازين لاجتياز المباريات المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل الولوج إلى مهن التدريس.

وأكد مدير المدرسة، عبد العزيز ميمط، أن هذه المبادرة تأتي لتكريس افتتاح المدرسة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي، خاصة في مجال البحث العلمي والتكوين، مبرزا أنها تروم كذلك تأهيل الشباب من مدن أخرى لشغل وظائف في التعليم وتمكينهم من اجتياز امتحان القبول بالمراكز الجهوية لمهن التعليم والتكوين ومهن التربية الوطنية.

وأضاف أن تنظيم هذه الدورة يأتي على إثر نجاح الدورة الأولى من التكوين في مهن التدريس لفائدة 300 من حاملي الإجازة بإقليم وزان.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق