سياسة

مجلس المجتمع المدني لمقاطعة بني مكادة يستنكر انعدام “شفافية إلياس العماري” في توزيع منح الجمعيات

استنكر مجلس المجتمع المدني بمقاطعة بني مكادة، انعدام الشفافية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة  في انتقاء الجمعيات المستفيدة من دعم سنة 2016، مطالبا مجلس جهة الشمال بنشر لائحة الجمعيات المستفيدة من دعم الجهة، مسجلا استغرابه للأسالبيب المبتذلة التي أقدم عليها المكتب الحالي برئاسة العماري.

وأدان مجلس المجتمع المدني، في بلاغ توصل شمالي بنسخة منه، الإقصاء الممنهج و غير المفهوم من طرف “مجلس إلياس العماري” لمجموعة من الكفاءات الشبابية و الفاعلين الجمعويين بالمدينة و خاصة بمنطقة بني مكادة من التمثيلية في الهيئات الاستشارية الخاصة بالشباب و المجتمع المدني.

وطالب “مجلس بني مكادة “، كافة المتدخلين بخصوص المناطق الخضراء والغابات بمدينة طنجة، بتحمل مسؤولياتهم بعد الهجمة الشرسة التي تتعرض لها غابة دونابو بالرميلات من طرف وحوش العقار من حرق وقطع.

وندد بلاغ المجلس، الخطوة التي قامت بها جماعة طنجة إدراجها لدعم مشاريع الجمعيات الثقافية و الاجتماعية بالموازاة مع الجمعيات الرياضية، متسائلا حول مصير المنح التي كانت مدرجة في سنة 2016، مطالبا مجلس جماعة طنجة بصرفها في أقرب الآجال، ونشر دفتر تحملات المركز الثقافي أحمد بوكماخ إقرارا لمبدأ الشفافية و الوضوح في تسير هدا المرفق .

وأعلن مجلس المجتمع المدني لمقاطعة بني مكادة   تضامنه المطلق و اللا مشروط مع جميع الهيئات و منظمات المجتمع المدني التى أصدرت بيانات في هدا الصدد، و يحتفظ لنفسه بالحق في سلك مختلف الطرق النضالية المشروعة للتصدي لهذه السلوكات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق