سياسة

جمعية العون والإغاثة تتجاوز 400 مليون سنتيم في حملتها الإحسانية لتمويل مشاريع الأيتام

استطاعت جمعية العون والإغاثة،  أن تتجاوز السقف المالي المحدد في مبلغ 3.5 مليون درهم المخصص لتمويل 158 مشروع مدر للخل لفائدة أسر الأيتام والأرامل في حملته الإحسان العمومي الثالثة المنظمة تحت شعار”مشروعي كرامتي … لنتضامن بمشاريع مدرة للدخل لأسرة اليتيم”  حيث وصلت لمبلغ 4.097.324 درهم حتى يوم 31 يناير 2017.

وأشار بلاغ جمعية العون والإغاثة، الذي تحصل “شمالي” بنسخة منه، أن  الفائض من المبلغ المحصل  عليه سيفتح به صندوق  مخصص لمشاريع مستقبلية أخرى لفائدة أسر الأيتام والأرامل.

وتندرج هذه المشاريع المدرة للدخل لفائدة أسرة اليتيم في ثلاثة برامج متكاملة : – برنامج “البيوت المنتجة” للمشاريع العائلية، – برنامج “الأنامل المبدعة” للمشاريع التعاونية، -برنامج “مشروعي.. مستقبلي” الفردية للتشغيل الذاتي، وذلك لتوجيه مدخرات الأسر المكفولة نحو الإنتاج بدلا من الإستهلاك، وتوجيه أموال الدعم الإجتماعي نحو تنمية فرص التشغيل الذاتي والإستثمار وتنمية طاقات الأسر ومواردها ودخلها، وكذا توليد الكثير من فرص العمل بما يؤدي إلى إشباع حاجة الأفراد وتلبية حاجات أسر اليتامى والحد من الفقر والعوز والهجرة الداخلية والخارجية، والعمل على تفعيل الموارد البشرية التي تزخر بها الأسر المكفولة، ونقلها من درك الإحتياج والعوز والإتكالية إلى مرتبة الإكتفاء والإستقلالية والمبادرة.

وسيمكن دعم إحداث هذه المشاريع التنموية، من تطوير مصادر دخل الأسر المتخرجة، وتحسين الظروف المعيشية للأسر المكفولة من قبل الجمعية التي تمتلك قدرات تؤهلها لخوض غمار تجربة مشروع ذاتي مدر للدخل، والرفع من مستوى دخلها وصولا إلى تحقيق اكتفائها الذاتي واستقلالها المادي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق