سياسة

خيي يفتتح حفل انطلاق ست مشاريع للقرب بدار الحي السعادة بمقاطعة بني مكادة

في بادرة حظيت باهتمام كبير من لدن فعاليات المجتمع المدني ، أشرف محمد خيي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة على حفل افتتاح دار الحي السعادة للموسم الجاري بانطلاق مشاريع الجمعيات التي حظيت  طلباتها بالقبول وذلك يوم الإثنين 30 يناير 2017 بدار الحي السعادة الموجودة بتراب مقاطعة بني مكادة.

وتميز الحفل بتوقيع ست تعاقدات مع الجمعيات التي نالت مشاريعها القبول وهي جمعية شفاء للتنمية والتكوين في مجال الطبخ والحلويات والمطعمة ، وجمعية نور المجد في مجال التكوين في الإعلاميات ، وجمعية رسالة للتربية والتخييم في مجال التنشيط السوسيوتربوي ، وجمعية مبادرة للتربية والثقافة والتنمية بمشروع روض الأطفال ، وجمعية حي المجد بمشروع مشتل للغة الفرنسية ، وجمعية العون والإغاثة بمركز للاستماع والتوجيه.

وحسب بلاغ لمجلس المقاطعة، فإن هذا الحفل جاء تتويجا لمسار من الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي عكست قدرا كبيرا من الحكامة و النجاعة في تدبير مرفق للقرب ، بدءا من المصادقة على دفتر تحملات تدبير دار الحي ، و تعين المجلس الإداري وباقي الهياكل ، مع تفويض رئيس الجماعة تدبير  هذا المرفق الحيوي إلى رئاسة مجلس مقاطعة بني مكادة . إلى فتح طلبات العروض للجمعيات للاستفادة من استغلال مرافق الدار ، مرورا بدراسة طلبات الجمعيات من قبل لجنة الدراسة والبت وإجراء مقابلات مباشرة مع أصحاب المشاريع المقبولة وانتهاء بمصادقة المجلس الإداري على محضر لجنة البت والدراسة.

وعرف الحفل حضور كل من المنسقة الجهوية للتعاون الوطني  زينب والحاجن ونائبة العمدة المكلفة بالشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية السيدة فاتحة الزاير بالإضافة إلى منسق مجلس المجتمع المدني بمقاطعة بني مكادة السيد الدكتور محمد حمدان وعدد من المستشارين ورؤساء الأقسام .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق