سياسة

الفضاء المغربي للمهنيين ينظم المنتدى الجهوي الأول للتعاونيات

نظمت الكتابة الجهوية للفضاء المغربي للمهنيين، يوم أمس الجمعة 27 يناير، بمقر غرفة التجارة بطنجة، بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والغرفة الجهوية للتجارة، والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، وجمعية كرامة، وجمعية الرسالة لتنمية مهارات المرأة، المنتدى الجهوي الاول للتعاونيات و الجمعيات التنموية.

المنتدى الجهوي الأول من نوعه، و الذي إنطلق تحت شعار: “دور التعاونيات والجمعيات التنموية في دعم وتنمية قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، عرف حضور العديد من الفاعلين الإقتصاديين و الجمعويين و رجال الإعلام، كما عرف أيضا حضورا مكثفا للجمعيات ذات البعد التنموي و مجموعة من التعاونيات.

و نظم هذا المؤتمر، ضمن الأنشطة التحسيسية التي ينظمها “الفضاء المغربي للمهنيين” و التي تساعد الفاعلين المهنيين والتعاونيات الاقتصادية على تفعيل وتطوير قدراتهم الانتجاية والتسويقة، بغاية النهوض والارتقاء بالعمل التعاوني والاقتصاد الاجتماعي بالجهة.

و كذا دعما للاستراتيجية الوطنية الخاصة بالاقتصاد التضامني الهادفة الى تمكين التعاونيات من الاندماج في محيطها الاقتصادي، واحتلال مواقع داخل السوق الوطني والجهوي والانفتاح على الاسواق الخارجية بشكل يضمن لها الاستقرار والاستمراية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق