سياسة

الشيخي : مطالبة “البام” برلمانييه بالتنازل عن تعويضاتهم الشهرية دغدغة لمشاعر المغاربة واستمرار للكذب والمراوغة

اعتبرت سعاد الشيخي، البرلمانية السابقة عن حزب العدالة والتنمية، مطالبة حزب الجرار لبرلمانييه بالتنازل عن تعويضاتهم الشهرية للفترة التي كان فيها مجلس النواب في عطالة ما يمس ويدغدغ مشاعر شريحة كبيرة من أبناء المجتمع المغربي.

وقالت الشيخي، في تدوينة على فايسبوك، “لأكن صريحة أكثر رغم قساوة الصراحة أحيانا، إن حزب الاصالة والمعاصرة للأسف لا زال يبحث عن الشرعية بالكذب والمراوغة لأنه لا يملك سواها، فكل ما بني على باطل فهو باطل، ولأن الحزب قد بني على باطل فسيبقى كذلك، لذلك أنصحهم بحل الحزب والعودة إلى البناء من الأساس ومن جديد”.

واعتبرت شيخي في تدوينة على الفايسبوك أن “إن حزب الأصالة والمعاصرة للأسف لا زال يبحث عن الشرعية بالكذب والمراوغة لأنه لا يملك سواها”.

وتسألت أحد قيادات البيجيدي بجهة الشمال، “هل القرار يحتاج فقط إلى دعوة ؟!” لأنه في هذه الحالة يبقى مجرد خيار، يتوقف على مدى قناعة واستجابة المعنيين بالأمر للدعوة، وإذا تمت الاستجابة، كيف سيتم التنازل من الناحية المسطرية؟ ولصالح من؟، مضيفة، “أم أن التنازل بحاجة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ومسطرية؟ وهذا الأمر يبقى من اختصاص المؤسسة التشريعية، وفي حالة اتخاذ مثل هذا الإجراء فإنه سوف يسري على جميع البرلمانيين”.

وأشارت الشيخي، على أن  السؤال يبقى هو، كيف سيتم التنازل عن هذه التعويضات؟ وهي تحول مباشرة للحسابات البنكية الخاصة بكل برلماني، كما ينص على ذلك القانون بعد الالحاق مباشرة بمجلس النواب.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق