سياسة

رونار يستبعد تتويج المنتخب المغربي بلقب أمم إفريقيا

استبعد الفرنسي هيرفي رونارد المدير الفني للمنتخب المغربي، إمكانية تتويج فريقه ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا في الغابون.
جاءت تصريحات رونار بعد الفوز مساء الثلاثاء على كوت ديفوار بهدف نظيف في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من البطولة القارية، والتأهل إلى ربع النهائي.
وفي تصريح تليفزيوني، قال رونار “لا أستطيع المنافسة على اللقب القاري فعندما تنظر للمنتخب السنغالي تجده فريقًا كبيرًا، وكذلك الحال بالنسبة لمنتخبي الكاميرون وغانا”.
وأضاف “رغم ذلك علينا أن نذهب لأبعد الحدود في تلك النسخة ومحاولة إزعاج الجميع”.
وعن أداء فريقه أمام كوت ديفوار، أشار رونار “فنيًا لم نكن جيدين في لقاء اليوم، فقد فرض لاعبو منتخب كوت ديفوار سيطرتهم على مجريات المباراة، لكننا في نفس الوقت تحلينا بالذكاء في كيفية إنهاء اللقاء لصالحنا وانتزاع النقاط الثلاث”.
وأوضح “أنا سعيد لنجاح المنتخب المغربي في التأهل لربع النهائي بعد غياب 13 عامًا، والآن لابد أن نتفق على أن القادم أصعب”.
وتأهل منتخبا المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية، مساء الثلاثاء، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس الأمم الإفريقية.
وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الإيفواري (حامل اللقب) بهدف نظيف، بينما فازت الكونغو الديمقراطية على توغو بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة.
وبذلك تصدر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المغرب، بينما احتلت كوت ديفوار المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيرًا توغو برصيد نقطة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق