سياسة

أبرشان يعلن إطلاق مشروع لترميم المعلمة التاريخية “فيلا هاريس” بمالابطا بعد سنوات من الإهمال

أعلن عبد الحميد أبرشان، رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة على إخراج مشروع جديد لترميم المعلمة التاريخية فيلا هاريس بمالابطا، بعد أن طالها النسيان والإهمال لسنوات عدة.

وقال أبرشان في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن المشروع الجديد لمعلمة فيلا هاريس التاريخية بمالابطا يأتي في أفق النهوض وإعادة الاعتبار لكل المعالم التاريخية بطنجة.

وسبق لمرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، والعديد من الجمعيات الأخرى، أن حذر من استمرار التدهور الخطير لوضعية فيلا هاريس رغم تصنيفها ضمن المباني التاريخية منذ سنة 1997.

وقال نائب رئيس المرصد، عدنان معز، في تصريح ل”شمالي”، أن المشروع الجديد الذي أعلن عنi رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة  عبد الحميد أبرشان يعد خبرا مفرحا للجميع، وذلك بعد نضال طويل من طرف الهيئات المدافعة عن المآثر التاريخية وعلى رأسها المرصد، مطالبا الجهات المسؤولة بضرورة الحفاظ على معالم هذا المبنى التاريخية.

«فيلا هاريس» التي تعود تسميتها إلى الكاتب والصحافي البريطاني الشهير “والتر بورتون هاريس” الذي عاش بمدينة طنجة وافتتن بسحرها وجمالها، سنة 1886، حيث شيد ـ آنذاك ـ بمنطقة “مـالابـاطـا ” “فيـلا” حمَلت اسمه فيما بعد.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق