سياسة

“العون و الإغاثة” تعطي انطلاقة برنامج التوعية الصحية لسنة 2017

نظم قسم التعليم و التأهيل بجمعية العون و الإغاثة لقاء الانطلاقة لبرنامج دعم قدرات الجمعيات المحلية لإدماج حصص « التوعية الصحية » في مجال الأمراض المنقولة جنسيا ضمن برنامج محو الأمية ، و الذي تشرف عليه الجمعية بدعم من  الجمعية المغربية للتضامن AMSEDبشراكة مع وزارة الصحة، وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

وحسب بلاغ للجمعية نشر على موقعها الرسمي، فستشرف جمعية العون و الإغاثة هذه السنة -2017- على تنفيذ 285 فوجا من أفواج محاربة الأمية، موزعة على الصعيد الوطني و ذلك بشراكة مع جمعيات محلية تشتغل في نفس الإطار. و قد جاء توزيع الأفواج المستفيدة من المشروع كالتالي: 70 فوجا في مدينة القصر الكبير، 100 فوج بمدينة تطوان، 20 فوجا بمدينة سيدي سليمان، 20 فوجا بمدينة فاس، 20 فوجا بمدينة شفشاون و 1000 فوج بمدينة طنجة، ستشرف على تنفيذها جمعية العون و الإغاثة.

وأضاف البلاغ ذاته،   اللقاء الذي تم عقده مع مسؤولي الجمعيات الشريكة المعنية بالمشروع يوم الاثنين 16 يناير 2017 بمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون و الإغاثة بطنجة تضمن عرضا حول الأهداف العامة من برنامج « التوعية الصحية ». كما تم تحديد عدد من الأنشطة الموازية للبرنامج، من أهمها حملة التشخيص السري للأمراض المنقولة جنسيا مع التوجيه و المصاحبة، كما تم التأكيد على نجاعة الحملات التحسيسية لفائدة الشباب في الحد من انتشار التعفنات المنقولة جنسيا.

و تجدر الإشارة إلى أن جمعية العون و الإغاثة تشرف على تنفيذ برنامج التوعية الصحية بشراكة مع الجمعية المغربية للتضامن AMSED منذ سنة 2001  حيث استفاد من البرنامج أزيد  114200 شخص.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق