سياسة

عامل إقليم شفشاون يحرم الساكنة من قافلة طبية متعددة الاختصاصات بباب برد

علم موقع” شمالي”من مصادر مسؤولة أن إسماعيل أبو الحقوق عامل إقليم شفشاون أعطى تعليماته لمندوب وزارة الصحة بالإقليم لمنع قافلة طبية كانت مقررة اليوم بدوار أمرحال نواحي باب برد، تحت إشراف جمعية الصحة للجميع.

وحسب ذات المصدر فإن جمعية الصحة للجميع كانت ستنظم اليوم قافلة طبية متعددة الاختصاصات لساكنة المنطقة “دوار أمرحال” قصد تخفيف معاناة المرضى والمصابين.

وفي تصريح خاص لمنسق الجمعية منير متوكل مع شمالي، فقد أوضح أن مندوب الصحة أخبرهم بقرار المنع صباح اليوم بأمر من العمالة، دون معرفة السبب، موضحا أنه رغم صعوبة المواصلات والظروف المناخية وتأثيرها على طاقم القافلة إلا أن الجمعية حاولت تخفيف المعاناة عن الساكنة بمثل هذه المبادرات، قبل أن تفاجأ بقرار المنع.

وقال المتحدث ذاته، أن  الجمعية تنظم العديد من القوافل الطبية خدمة للصالح العام، والتي تشمل الشأن الصحي سواء داخل المدن أوالقرى النائية التي تعيرها اهتماما خاصا نتيجة الظروف القاسية التي يعيشها المواطنين هناك.

واستغرب نشطاء جمعويون بالمنطقة قرار المنع، معتبرين إياه في غير محله، خاصة وأن ساكنة جبال الريف تعيش هذه الأيام ظروف مناخية قاسية تزامنا مع موجة البرد القارس.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق