سياسة

جمعيات الأمهات و الآباء بحي أولاد احميد بالقصر الكبير تراسل بلمختار بخصوص إحداث ثانوية تأهيلية

وجهت جمعيات الأمهات و الآباء بالمؤسسات الإبتدائية  و الإعدادية بحي أولاد احميد و المناطق المجاورة ، مراسلة الى السيد وزير التربية الوطنية  و التكوين المهني ، تطالب فيها بضرورة إحداث مؤسسة ثانوية تأهيلية بحي أولاد احميد ، الذي يفتقر لثانوية تأهيلية رغم الكثافة السكانية المرتفعة التي يعرفها الحي مقارنة بباقي أحياء المدينة و امتداده على مساحة شاسعة تؤهله لإحتضان ثانوية تأهيلية.
تلاميذ حي أولاد احميد و بلاد الصرصري و المناطق المجاورة يعانون بشكل يومي من بعد المسافة بين مقر سكناهم و الثانوية التأهيلية المحمدية التي تستقبل سنويا ازيد من 300 تلميذ و تلميذة من اعدادية الطبري لوحدها، كما يقصد بعض تلاميذ حي حمرية و بلاد الهواري ثانوية عمر ابن الخطاب البعيدة بدورها عن الحي قادمين اليها من اعدادية ابي المحاسن و المهدي بنبركة.
بعد المسافة بين حي اولاد احميد و الثانوية المحمدية التأهيلية يؤثر بشكل سلبي على مستوى التلاميذ المعرفي و يرهق كاهل الأسر لارتفاع تكاليف النقل خاصة في غياب النقل الحضري و يساهم كذلك في ارتفاع نسبة الهدر المدرسي  في صفوف الاناث.
الساكنة تطالب بإلحاح الجهات المعنية بإحداث ثانوية تأهيلية  تستوعب تلاميذ ساكنة الحي المذكور و تسمح لهم بمواصلة مشوارهم الدراسي في أحسن الظروف . وقد راسلت الجمعيات الموقعة الى جانب وزارة بلمختار كلا من السيد عامل اقليم العرائش و المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالعرائش و مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة و رئيس المجلس البلدي و برلماني الإقليم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق