سياسة

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لأوروبا باكزناية ضواحي طنجة

الأناضول

أحبطت السلطات المغربية، اليوم الخميس، محاولة ثمانية أشخاص من جنسيات إفريقية، الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا انطلاقا من سواحل شمالي البلاد على المحيط الأطلسي.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية المغربية للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن “السلطات المحلية في بلدة (كزناية) بضواحي مدينة طنجة ، أوقفت ثماني أفارقة (لم يحدد جنسياتهم)، كانوا يستعدون للقيام بمحاولة للهجرة غير الشرعية، انطلاقا من شاطئ (سيدي قاسم) على المحيط الأطلسي شمالي البلاد”.

وأوضح المسؤول ذاته، أنه تم ضبط قارب مطاطي ومحرك وكمية من “البنزين”، إضافة إلى معدات إبحار أخرى في حوزة المهاجرين، الذين تم إحالتهم إلى “مصالح الدرك الملكي” (شرطة الأرياف)، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وتُعد محاولة هؤلاء، واحدة من بين مئات المحاولات التي يقوم بها مهاجرون للتوجه إلى أوروبا عبر مضيق جبل طارق، انطلاقا من السواحل المغربية، ما جعل القوات البحرية المغربية والإسبانية في حالة استنفار وتنسيق مستمرين لمنعها.
وتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة آلاف المهاجرين غير النظاميين من دول إفريقية، في طريقهم للعبور إلى أوروبا ولاسيما إسبانيا، لكن عددا منهم يستقر في المملكة لتصبح أراضيها موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق