سياسة

مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على دعم النقل المدرسي والمراكز الصحية والتشغيل بالقرى

صادق مجلس عمالة طنجة أصيلة، اليوم الاثنين، بدورته العادية، على مشروع اتفاقيات شراكة مع الجماعات الترابية التابعة للعمالة حول دعم نقل المدرسي والمراكز الصحية الجماعية والتعليم الأولي، وذلك من خلال دعم كل جماعة على حدة، وكذا تحويل اعتماد مالي يصل إلى60 مليون سنتيم  سنويا على مدى ثلاث سنوات.

أما بالنسبة لمدينة أصيلة فتم تحويل ثلاثين ألف درهم سنويا، كمساهمة في توفير المحروقات لفائدة سيارة الإسعاف، على مدى ثلاثة سنوات لفائدة جمعية الهلال الأحمر المغربي.

وقام المجلس كذلك بمناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية المزمع عقدها مع جماعة الساحل الشمالي، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحويل اعتماد محدد بأكثر من عشرون مليون سنتيم، لتغطية تكاليف الأشغال المرتبطة بتزويد مجموعة من المداشر بالماء الصالح للشرب.

وفي ذات الدورة، فقد صادق المجلس على مشروع تنظيم إدارة عمالة طنجة أصيلة وتحديد اختصاصتها، واشتملت الهيكلة الجديدة على مديريتين للمجلس، مديرية عامة للمصالح نظرا لكون العمالة تتجاوز مليون نسمة، ومديرية شؤون الرئاسة والمجلس.

وعرفت الدورة العادية للمجلس كذلك، دراسة وضعية التكوين والتشغيل بالوسط القروي بالعمالة، وخلص إلى تخصيص اعتمادات مالية من فائض ميزانية المجلس برسم سنة 2016، لجمع المعطيات التي تهم كل الجماعات ذات الطابع القروي في مجال التشغيل، وكذا وضع برنامج تشاركي بين مجلس العمالة والقطاعات المعنية، وعقد لقاءات مع رؤساء الجماعات التابعة للنفوذ الترابي، للتنسيق والتشاور والتعاون من أجل التوفر على كل المعطيات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق