سياسة
ساكنة تغرامت تشتكي من خدمات المكتب الوطني للكهرباء وتحمل السلطة المسؤولية
بعد الرسائل المتعددة التي قام بها سكان جماعة تغرامت وجمعيات المجتمع المدني بسبب سوء جودة الكهرباء بالجماعة، والتي تتسبب في مشاكل كبيرة لساكنتها، للمكتب الوطني للكهرباء وللسلطات المحلية والمجالس المنتخبة للتدخل من أجل حل المشكل وتحسين جودة الكهرباء، أصدرت الساكنة بيانا قويا تشتكي فيه للأضرار الكبيرة بالمنطقة.
وعددت ساكنة الجماعة المشاكل والأضرار التي لحقت بأهالي المنطقة جراء سوء الكهرباء، منها الإنقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وإتلاف بعض الأجهزة المنزلية للسكان بسبب ارتفاع التوتر الكهربائي، انعدام الصيانة للأسلاك والأعمدة الكهربائية، وعدم وجود مكتب لاستخلاص أداء الفاتورات بالجماعة.
وأكد البيان أنه ورغم مجهودات الساكنة والفعاليات الجمعوية الحثيثة لإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية والمفروض فيها التدخل لحل المشكل، إلا أنه تم تجاهل هذه المطالب دون مراعاة المعانات التي تتخبط فيها الساكنة مما يؤثر سلبا على حياتهم العادية.
وأمام هذه الوضعية الصعبة التي تعيشها الجماعة، فقد قررت الساكنة الموقعة على البيان الإنخراط في أشكال نضالية في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، كما حملت السلطات المحلية والمجالس المنتخبة لتحمل مسؤوليتها في هذا الملف، وطالبت المكتب الوطني للكهرباء الإسراع لحل هذه المشاكل في أقرب الآجال. .