سياسة

عاجل.. النيابة العامة تتهم رسميا الطنجاوي اشطيبات ب”التحريض والإشادة بالإرهاب”

اتهمت النيابة العامة رسميا، أحمد اشطيبات نائب الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بمحلية بني مكادة بطنجة، بتهمة التحريض والإشادة بالإرهاب، بسبب تعليق نشره على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، بخصوص حادثة إغتيال السفير الروسي بتركيا.

وحسب تصريح لأخ أحمد اشطيبات، فإن  قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، حدد جلسة لاستنطاق التفصيلي في حق  أحمد أشطيبات بالمحكمة، يوم الأربعاء 15 فبراير 2017، بعد  مثول احمد اشطيبات صباح اليوم امام النيابة العامة.

يشار أن شبيبة العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد دعت في وقت سابق في بيان لها، المكتب المركزي للأبحاث القضائية بإطلاق سراح المعتقلين المتهمين بما يعرف  ب”الإشادة بمقتل السفير الروسي بالعاصمة التركية أنقرة”.

وأكدت شبيبة المصباح بجهة الشمال، أن الشباب المعتقلين، من بينهم أحمد أشطيبات نائب الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بمحلية بني مكادة، ليس لهم أي ميول فكري إرهابي  متطرف، بل هم متشبثين بالفكر الوسطي المعتدل، معربة عن أسفها التخلي عن الإقتصار  بمتابعة شبابها فقط.

وعبرت شبيبة البيجيدي بجهة الشمال عن تضامنها المطلق مع المعتقلين، مشيرة تمكسها بهم كشباب منفتح على الجميع، يؤمن بالتعددية ويحمل فكر الوسطية والإعتدال.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق