سياسة

البيجيدي يشيد بموقف حزب الإستقلال ويدعو بنكيران للتشبت بنتائج 7 أكتوبر

نوهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بالرسائل السياسية الواضحة في البيان الختامي للمجلس الوطني الاستثنائي لحزب الاستقلال، مثمنة عاليا تفهمه للتطورات السياسية وتغليبه للمصلحة العليا للوطن، وتقدر إشارته إلى حزب العدالة والتنمية وتحيته لموقف الصمود الذي وقفه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بخصوص حرصه على مشاركة حزب الاستقلال بالحكومة.

ودعت قيادة البيجيدي، عبد الإله بنكيران الأمين العام رئيس الحكومة المعين لمواصلة التشاور من أجل تسريع تشكيل الحكومة في إطار المعطيات واستحضارا للمبادئ والقيم التي يؤمن بها الحزب2016 السياسية التي نتجت عن انتخابات السابع من أكتوبر.

وثمن بلاغ البيجيدي،  قرار المجلس الوطني الإستثنائي لحزب الاستقلال  من خلال توجهه الذي عبر عنه الحزب باعتبار نفسه “جزءا من الأغلبية البرلمانية بغض النظر عن مشاركته أو عدم مشاركته في الحكومة و بما يؤسس لمرحلة جديدة لتكتل القوى الوطنية وتحالفها لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية “.

واعتبر حزب المصباح، قرار “الإستقلال” بالموقف التاريخي من حزب تاريخي في حق حزب العدالة والتنمية مؤسس على دعم استقلالية القرار الحزبي وذلك انطلاقا من القناعة ً تعاون وثيق بين الحزبين خدمة للمصلحة العليا للوطن وتقوية للديمقراطية المشتركة بأن خدمة الوطن تقتضي الوقوف في الموقع الصحيح من التاريخ وليس في الموقع الحكومي أو غيره.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق