سياسة

شبيبة المصباح بجهة الشمال تحذر من الردة الحقوقية وتطالب بالإفراج عن المعتقلين

دعت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المكتب المركزي للأبحاث القضائية بإطلاق سراح المعتقلين المتهمين بما يعرف  ب”الإشادة بمقتل السفير الروسي بالعاصمة التركية أنقرة”.

واعتبرت بيان الكتابة الجهوية لشبيبة المصباح،  قرار اعتقال الشباب  نكوصا وردة في المجال الحقوقي، ناهيك عن إشارات لتصوير شبيبة العدالة والتنمية كمحضن للإرهاب، رغم أنها مدرسة فكرية وتربوية تؤطر الشباب على الوسطية والتسامح.

وحسب بيان توصل “شمالي” بنسخة منه ، فقد عبر إخوان بوزيدان عن قلقهم إزاء اعتقال المدونين والناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي الذين ينتمون لشبيبة البيجيدي، مستنكرين السعي لمتابعة الشباب بمقتضيات المادة 218.2 من القانون الجنائي ( قانون مكافحة الإرهاب) عوض قانون الصحافة والنشر.

وأكدت شبيبة المصباح بجهة الشمال، أن الشباب المعتقلين، من بينهم أحمد أشطيبات نائب الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بمحلية بني مكادة، ليس لهم أي ميول فكري إرهابي  متطرف، بل هم متشبثين بالفكر الوسطي المعتدل، معربة عن أسفها التخلي عن الإقتصار  بمتابعة شبابها فقط.

وعبرت شبيبة البيجيدي بجهة الشمال عن تضامنها المطلق مع المعتقلين، مشيرة تمكسها بهم كشباب منفتح على الجميع، يؤمن بالتعددية ويحمل فكر الوسطية والإعتدال.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق