سياسة

“غرفة التجارة لجهة الشمال” تفتتح الأيام التجارية الجهوية الأولى بموسم للتخفيضات

افتتحت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة، الأيام التجارية الجهوية الأولى، تحت شعار “التاجر شريك أساسي في التنمية المستدامة”، من أجل خلق رواج تجاري بمدن جهة الشمال والمساعدة على مزيد من تنظيم القطاع التجاري بالجهة.

وقال عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الغرفة تسعى من خلال هذه تنظيم هذه الأيام التجارية، إلى ترسيخ بداية كل سنة جديدة كموسم جديد قار للتخفيضات بالمحلات التجارية بالجهة، وجعل مدن الشمال فضاء متميزا للتسوق، مما سيساعد على جلب المزيد من الزبناء للمنطقة وإنعاش الحركة السياحية والتنمية الإقتصادية.

أما البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، فركز خلال مداخلته على السياق الدولي والمشاريع التي يعرفها بفضل تحركات الملك محمد السادس بالعديد من دول إفريقيا، مشيرا أن جماعة طنجة ستبقى منفتحة على الشركاء من أجل الحوار بخصوص مراجعة القرار الجبائي، داعيا إلى التعاون من أجل النهوض بمدينة طنجة.

وسيتفيد تجار جهة الشمال من هذه الأيام التجارية، التي تهدف إلى تمكين التجار من ترويج منتوجاتهم وخدماتهم عبر الاعلان عن التخفيضات وتصفية المخزون وتزيين الواجهة، والعمل على تلبية رغبات المستهلكين بعرض منتوجات وسلع يراعى فيها الترابط بين الثمن والجودة، والتعريف بالمنتوجات وتحسين مستوى المبيعات.

وستتميز هذه الأيام، بموسم للتخفيضات ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية متم  شهر يناير 2017، وكذا أيام دراسية وندوات سيتفيد من التاجر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حول التصريح  الإلكتروني للضرائب، والتنشيط الإقتصادي وتعزيز جاذبية المدن، والتجارة الالكترونية، والضرائب العامة والجبائية المحلية، والعمل على على عقد لقاء خاص بتكوين التجار والمرأة المقاولة والإقتصاد التضامني، وندوات أخرى حول التغيرات المناخية وأسواق الجملة للخضر والفواكه بالجهة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق