سياسة

العماري يضع خلافه مع بنكيران جانبا ويعزيه متأثرا بوفاة والدته

حل صباح اليوم الثلاثاء إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لتقديم التعازي للسيد عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المكلف، في وفاة والدته المشمولة برحمة الله السيدة مفتاحة الشامي الخزرجي، واضعا خلافاته مع الأمين العام لحزب المصباح جانبا.

ورافق العماري في زيارته لتعزية بنكيران في بيته بحي الليمون بالرباط، وفد يتكون من كل من محمد الشيخ بيد الله، الأمين العام السابق للحزب وعضو مكتبه السياسي، والحبيب بلكوش، عضو المكتب السياسي، فيما سبقهم من قبل عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي.

وشيعت جنازة المرحومة عصر اليوم الاثنين بمقبرة الشهداء، والتي حضر لها كل من الطيب الفاسي الفهري، وعمر عزيمان، وعبد اللطيف المنوني، مستشارو الملك تقدم موكب ، وكذا المستشار الملكي أندري أزولاي المكان فور تقديمه العزاء.

يذكر أن والدة بنكيران سيدة مسنة  كانت تعيش معه في بيته بحي الليمون، وهي امرأة بشخصية قوية أثرت كثيرا في أبنائها، وخاصة عبد الإله بنكيران الذي يرتبط معها بعلاقة خاصة.
وسبق لبنكيران أن قال عن والدته مفتاحة الشامي، التي شارفت على إنهاء عقدها الثامن، أنها ذات شخصية قيادية وارتباطها بابنها عبد الإله بنكيران وثيق، إذ “تعلمت بجهدها الذاتي الخاص معنى الوطن، ومعنى التعب، ومعنى وحدة الأسرة واستقرار العائلة الكبيرة، ولذلك تعبت (…) في تربية الجيل الثاني من الأبناء الذين ازدادوا في العاصمة الإدارية، عبد العزيز وعبد الإله ثم يوسف”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق