سياسة

البام يسعى لإسقاط لائحة بوليف بطنجة بواسطة شكايات شكلية

علم شمالي من مصادر مطلعة، أن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم طنجة أصيلة، قدم للجهات المعنية طعنا في لائحة حزب العدالة والتنمية التي قادها الوزير الطنجاوي محمد نجيب بوليف في الإنتخابات التشريعية ل7 من أكتوبر.
وأضاف المصدر ذاته، أن  أبرز ما  استند  إليه حزب الجرار من خلال طعنه المقدم لوكيل الملك، على أن محمد خيي الكاتب الإقليمي للحزب بطنجة أصيلة ومدير حملته، وبعض من قياديي الحزب بالإقليم قاموا بدعاية انتخابية للمصباح في إحدى الجماعات القروية بالدائرة الإنتخابية لدعوة المواطنين للتصويت على الحزب يوم الإقتراع، وكذا إدخال بعض المراقبين للوائح المصوتين داخل مكتب التصويت.
وأكد المتحدث ذاته، أن “حزب إلياس العماري” اعتمد من خلال طعنه المقدم للمجلس الدستوري على شكايات قام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، بحفظها في وقت سابق.
فيما نفى قيادي من حزب العدالة التنمية بدائرة طنجة أصيلة، الشكايات الموجهة ضد حزبه في الانتخابات التشريعية بدائرة طنجة أصيلة من طرف حزب الجرار لحزبه، واصفا إياها بالواهية.
وأشار المتحدث ذاته، أن الشكاية التي قدمت لدى وكيل الملك التي تم حفظها لانعدام الاثبات، قدمت ضد شخص آخر غير الأسماء المتضمنة في عريضة الطعن ( خيي و بروحو والكروج) بما يعني محاولة الإيهام و التضليل دون وجود أي إثبات، خاتما تصريحه “ضربني وبكا …سبقني و شكا”.
جدير بالذكر، أن حزب العدالة والتنمية، بدائرة طنجة أصيلة حقق نتائج كبيرة على المستوى الوطني، بعد حصوله على ثلاثة مقاعد برلمانية من أصل خمسة ب60000 صوت، فيما استطاع حزب الأصالة والمعاصرة بالظفر بمقعد يتيم، متبوعا بحزب الإتحاد الدستوري.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق