سياسة

عمليات كر وفر بين الباعة المتجولين والسلطات المحلية تعود من جديد لشوارع شفشاون

يعيش شارع مولاي عبد الرحمان الشريف بوسط مدينة شفشاون حالة من الإحتقان المتكرر بين الباعة المتجولين وسائقي السيارات بما فيها سيارة الأجرة .

وحسب ما عاينه موقع شمالي فإن الباعة المتجولين يلجأون إلى احتلال الملك العمومي المتواجد بشارع مولاي عبد الرحمان الشريف لعرض تجارتهم أمام الزبناء أيام الإثنين والخميس من كل أسبوع. عدد من سكان المدينة عبروا في مرات عدة عن استنكارهم لتصرفات الباعة المتجولين القادمين من مناطق مختلفة،تزامنا مع صمت السلطات عن هذه السلوكات رغم بعض الحملات المحدودة.

وفي تصريح له للموقع قال أحد النشطاء الجمعويين بالمدينة،ذكر عدم الكشف عن هويته،أن شارع مولاي عبد الرحمان اشريف بات يعيش في أزمة خانقة بفعل هذه التصرفات المتعلقة باحتلال الملك العمومي،حيث يتم غلق الشارع المؤدي إلى السوق الأسبوعي مرورا عبر وسط المدينة في وجه حركة المرور دون سابق إنذار.

وقال الناشط الجمعوي أن الشارع تعرض فيه الخضروات والفواكه وأحيانا الأسماك والأثواب،وهو ما يخلف أثار سلبية تؤثر على جمالية المدينة ورونقها،حيث أنه في يوم ما غلق الشارع في وجه سيارة الإسعاف كانت متجهة في مهمة ضرورية لها بالشارع.

وكان مجلس مدينة شفشاون هدد في وقت سابق بتقديم استقالته بسبب احتلال الملك العمومي بالمدينة،بما فيها الشارع المؤدي للسوق الأسبوعي،نتيجة تشويه سمعة المدينة داخليا وخارجيا.وحمل السلطات المحلية المسؤولية المتعلقة باحتلال الملك العام بشارع بالمدينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق