سياسة

البام يفشل في الحفاظ على رئاسة مجموعة الجماعات الترابية “بوهاشم” بعد تحالف الإتحاد والبيجيدي

في أول كأس مرارة يتجرعها إلياس العماري بجهة طنجة تطوان الحسيمة بعد الانتخابات، فشل حزب الأصالة والمعاصرة في الحفاظ على رئاسة مجموعة الجماعات الترابية “بوهاشم”، بعد أن ظفر بها حزب الإتحاد الإشتراكي بتحالفه مع حزب العدالة والتنمية.

وانتخب عبد الحميد مصباح عن حزب الإتحاد الإشتراكي رئيسا جديدا لمجموعة الجماعات الترابية للمنتزه الطبيعي بوهاشم بأغلبية أعضاء المجموعة وهو يمثل جماعة سوق الأحد إقليم شفشاون، وذلك خلفا لتوفيق الميموني  عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي انتخب برلمانيا خلال الإنتخابات الاخيرة .

و فشل مرشح البام المستشار بجماعة الضرضارة القروية رشيد ريان، من استرجاع الرئاسة للبام،  كرئيس صوري لمجموعة الجماعات الترابية خلفا لرئيسها السابق  توفيق الميموني الذي وقع في حالة تنافي بعد جمعه بين رئاسة جماعتين وبرلماني.

وتمكن حزب العدالة والتنمية من الظفر بنيابتين في هذه المجموعة التي تضم 13 مستشار، بعد انتخاب مريمة بوجمعة نائبة أولى للرئيس، ومحمد الهدار نائبا ثالثا، فيما ذهبت النيابة الثانية لعبد السلام القسطيط عن الاتحاد الإشتراكي والرابعة لإسماعيل أمنال.

وتضم مجموعة الجماعات الترابية لمنتزه بوهاشم ( الذي يمتد لمساحة 110000 هكتار ) ثلاثة جماعات قروية تابعة لإقليم شفشاون وجماعتين قرويتين تابعتين لإقليم تطوان وجماعة واحدة من إقليم العرائش بالإضافة إلى ممثلين لمجالس الأقاليم الثلاثة ولمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

هذا ونشير إلى أن عبد الحميد مصباح يعمل  دكتورا جراحا اختصاصيا في أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمدينة طنجة، وسبق له أن عمل طبيبا داخليا في العديد من المستشفيات بالمغرب، كما ساهم في عدد من البعثات الطبية العسكرية في العديد من الدول.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق