سياسة

المحكمة الإدارية تنصف نقابة ال UNTM بطنجة ضد شركة “أمانديس”

أنصفت المحكمة الادارية بالرباط اليوم الجمعة 25 نونبر 2016، نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بعد حكمها ضد شركة أمانديس الفرنسية، لصالح كل من أناس الطيبي وفيصل طالسي المنتميان للمكتب النقابي لمستخدمي شركة أمانديس بطنجة المنضوي تحت لواء UNTM في الدعوى الاستعجالية التي رفعها المكتب النقابي الجديد للنقابة.

وقال محمد السندي، الكاتب الجهوي الجديد بجهة طنجة تطوان الحسيمة لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب في اتصال مع “شمالي”، أن حكم المحكمة الإدارية بالرباط لصالح النقابة أرجع الأمور إلى نصابها بعد محاولة شركة أمانديس إقصاء المكتب النقابي لمستخدمي شركة أمانديس المنضوي تحت لواء UNTM، والإنحياز لنقابة الإتحاد المغربي للشغل.

ويتجلى الحكم الصادر، والذي سيتم تنفيذه الاثنين 28 نو16 ،بضرورة إعلان شركة أمانديس بالاعلان عن إسمي المتضرران كمترشحان لخوض انتخابات ممثلي الصندوق التعاضدي للتأمين الاجتماعي بوكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب المقرر تنظيمها يوم 30 نونبر 2016 بعدما امتنعت الشركة ورفضت ترشيحهما وأعلنت عن أسماء مترشحين باسم نقابة الاتحاد المغربي للشغل فقط.

يشار أن عددا كبيرا من عمال شركة أمانديس بطنجة  أعلنوا عن استعدادهم تأسيس فرع نقابي جديد داخل الشركة، تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم السبت 29 أكتوبر 2016، في هجرة جماعية من نقابة أمانديس الحالية، التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل.

والتقى العمال المذكورون، محمد  السندي الكاتب الجهوي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في اجتماع أسفر عن إعلان تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس نقابة تابعة للاتحاد داخل أمانديس طنجة.

وعرفت نقابة مستخدمي أمانديس على مدى الشهور الماضية حالة من عدم الانسجام، دفعت العديد من العمال إلى إبداء عدم رضاهم عن الطريقة التي تسير بها النقابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق