سياسة

مرطون طنجة الدولي يخلق الحدث بعاصمة البوغاز ويتطلع للأحسن في السنوات المقبلة (صور)

خلق المرطون طنجة الدولي في نسخته الثالثة الحدث بعاصمة البوغاز، أمس الأحد،  بعد أنحج إليه منذ الساعات الاولى لصباح أمس عدد مهم من الساكنة الطنجاوية للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة التي تحتضنها عاصمة البوغاز، و مشاركة العديد من العداءات والعدائين المغاربة من جميع أنحاء البلاد،

dsc_0010

وعبر رئيس مرطون طنجة الدولي، بدر الدين مروني عن سعادته بنجاح الدورة الثالثة للماراطون الدولي للمدينة ومروره في أحسن الظروف، ومساهمته في مسح الصورة القاتمة التي وصف بها المرطون في دورته الثانية.

dsc_0143

وأشار مدير المرطون، في تصريح لشمالي، أن المرطون الدولي لطنجة يسعى لإبراز الطاقات والمواهب الشبابية التي يزخر بها المغرب.

dsc_0030

وأضاف مروني، أن الدورة الثالثة للمرطون الدولي شهدت انطلاقة حقيقية له، وذلك بتظافر الجهود مع كل الأطراف الداعمة كجماعة طنجة، وولاية أمن طنجة، وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجموعة من الشركات  ووكالة تنمية أقاليم الشمال.

dsc_0051

وفاز العداء  هشام بروكي ،  الأحد، بلقب الدورة الثالثة لماراطون طنجة الدولي ، بعد قطعه لمسافة السباق في ساعتين و22 دقيقة، و20 ثانية فيما عاد اللقب في فئة السيدات للعداءة مريم خالي  بتوقيت 3ساعات و22 دقيقة، و40 ثانية.

dsc_0081

وقد استطاع العداء بروكي، أن يتقدم على العدائين لحسن مقراجي  (ساعتين و22 دقيقة، و22 ثانية)، واليزيد أمغران (ساعتين و24 دقيقة، و46 ثانية).

وبالنسبة للسيدات، فقد تمكنت العداءة مريم خالي من الفوز بلقب دورة 2016 لماراطون طنجة الدولي بعد تحقيقها لتوقيت 3 ساعات و22 دقيقة، و40 ثانية، متقدمة على كل من  العداءة نعيمة العيادي (3ساعات 28 دقيقة، و28 ثانية).

dsc_0088

وفي سباق نصف الماراطون، الذي بلغت مسافته 21 كلم، عاد اللقب للعداء أنس سلموني بتوقيت ساعة واحدة، و4 دقائق، و 05 ثانية، متقدما على المتسابق عبد الكريم بوبكير ، الذي حقق توقيتا بلغ ساعة واحدة و4 دقائق، و6 ثوان، و عبد الرحمان كاشير الذي قطع مسافة 21 كلم في ظرف ساعة واحدة و4 دقائق، و46 ثوان.

dsc_0004

وعاد لقب سباق نصف الماراطون بالنسبة للسيدات للعداءة لطيفة بن شرقي التي حققت توقيتا بلغ ساعة واحدة و14 دقيقة، و05 ثانية، متقدمة على العداءتين سناء منصوري (ساعة واحدة و14 دقيقة، و26 ثانية)، وسناء أشهبان (ساعة واحدة و16 دقيقة، و19 ثانية).

وبالنسبة 10 كيلومترات فئة رجال، تمكن العداء مصطفى تشفيت، من الفوز بالمرتبة الأولى، بتوقيت 29 دقيقة و 53 ثانية ،متبوعا بالعداء أيوب بوغالب ب29 دقيقة و 59 ثانية، فيما استطاع العداء عادل رشيد من الدخول في المرتبة الثالثة بعد قطعة المسافة بتوقيت 30دقيقة و28 ثانية.

dsc_0073

أما فئة السيدات 10 كيلومترات، فقد استطاعت العداءة ليلى فيلا من الدخول في المرتبة الأولى بتوقيت 35 دقيقة و 21 ثانية، متبوعة بالعداءة كبيرة الكريني ب35 دقيقة و 40 ثانية، فيما جاءت العداءة سميرة الطويل في المرتبة الثالثة بتوقيت 36 دقيقة و 57 ثانية.

dsc_0124

وتميزت الدورة الثالثة للماراطون الدولي بحضور شخصيات رياضية عاليمة أمثال البطل المغربي خالد السكاح ومولاي ابراهيم بوطيب وخليل الخنوشي، وكذا عمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي الذي نوه بالمجهودات الجبارة لإنجاح لهذه التظاهرة الرياضية بالمدينة، وحضر كذلك كل من الكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة، ووالي أمن طنجة والعديد من الشخصيات السياسية والفعاليات الإقتصادية.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق