سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةملاعب

طنجة تحتضن النسخة الأولى من رالي الانتظام مولاي الحسن الدولي

 احتضنت مدينة طنجة ، اليوم الأحد ، النسخة الأولى من رالي الانتظام مولاي الحسن الدولي ، المنظم بمناسبة الذكرى الـ19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وتعد هذه التظاهرة الرياضية ، المنظمة من طرف نادي شعلة  الرياضات الميكانيكية ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات السيارات بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبالتعاون مع “أوتوهاوس” Autohaus MBH ، مناسبة لتخليد هذا الحدث السعيد في جو من الفرح والبهجة ، والذي يعكس ارتباط الشعب المغربي الراسخ والعميق بالعرش العلوي المجيد  ، الضامن لوحدة المملكة واستقرارها وازدهارها.
وانطلق الرالي من ساحة باب المرسى الواقعة على بعد أمتار قليلة من مدخل ميناء طنجة المدينة ، أمام حشد من عشاق رياضة السيارات والمتتبعين والمهتمين ، باتجاه شاطئ أشقار ،  على مسافة تقدر بحوالي 17 كلم عبر الطريق الشاطئية امرقالة .

وأبرزت رئيسة نادي شعلة الرياضات الميكانيكية  ، سميرة بناني ، أول متسابقة عربية وإفريقية ، أن الرالي ” فرصة للتعبير عن بهجة الاحتفال  بكل فرح وسرور بالذكرى ال 19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن” .
وقالت السيدة سميرة بناني ، في تصريح لقناة  M24  الإخبارية ، التابعة  لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن هذا الرالي شارك فيه 19 متسابقا  التأموا للاحتفال الرمزي بهذا الحدث السعيد “، مشيرة إلى أن اختيار مدينة طنجة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير يعود الى موقعها الجغرافي المتميز  وبنيتها التحتية المثيرة للاهتمام .


وفي هذا السياق ، أشارت الى أن ناديها يعتزم ، في المستقبل القريب ، تنظيم مسابقات من مستوى عال في طنجة ، بمشاركة أبطال عالميين في الراليات ، موضحة  أن هذا الحدث يتميز أيضا بمشاركة المغاربة المقيمين بالخارج.
من جهتها ، أعربت لاريني عبلة ، المشاركة في الرالي الشرفي ، عن سعادتها وفخرها بالمشاركة في موكب السيارات هذا ، الذي يخصص للاحتفال بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد  الأمير مولاي الحسن ، مؤكدة على أهمية هذا النوع من الفعاليات في الترويج لرياضة السيارات  في المغرب.
وبنفس النبرة والشعور ، أعرب عمر العلمي عن سعادته  بالمشاركة في هذا العرس الرياضي الذي يقام في قلب الفضاءات المتميزة لمدينة البوغاز .
ويبقى التقاسم والعيش المشترك هي كلمات السر في هذه التظاهرة الرائعة للسيارات ، التي أقيمت في جو احتفالي ، بفضل العرض المنظم بمهارة والمشاركة المتميزة للسائقين الموهوبين.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق