سياسة

هذه هي الدوائر الإنتخابية التي طعن فيها حزب العدالة والتنمية بجهة الشمال

كشف عبد الصمد الإدريسي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن عدد طعون انتخابات 7 أكتوبر التي جمعها الحزب بلغت 40 طعنا، إلا أنه تقدم بـ25 طعنا فقط أمام المجلس الدستوري بعدما قام بدراستها، من بينها 3 طعون في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ومن بين الدوائر التي قدم فيها حزب العدالة والتنمية الطعون بجهة الشمال، حسب رئيس جمعية محامون من أجل العدالة، الحسيمة، وزان والعرائش.

وقال سعيد خيرون وصيف لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة العرائش، أن الحزب  قرر تقديم الطعن بدائرة العرائش مستندا الى بعض المخالفات المثبوتة بمحاضر من قبل المفوضين القضائيين سواء لأشرطة فيديو او لحالات توزيع مناشير دعائية اعتبرها تخالف المقتضيات القانونية المؤطرة لسير العملية الانتخابية و يبقى القول الفصل للمحكمة الدستورية قصد البث في الطعن و إصدار القرار بشأنه.

فيما أكد  عبد الحليم العلاوي وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة وزان،  أن الطعن الذي قدمه الحزب الذي شمل الدائرة بأكمها جاء بعد الدعم اللامشروط من طرف السلطات المحلية الذي قدم للائحة وئام المحرشي وكيلة لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بشكل مفضوح باستعمال كل الطرق الممكنة من تزويرللمحاضر بشكل غبي، وتهديد مراقبي البيجيدي بمراكز الإقتراع، وكذا بعض الممارسات التي كانت محط توثيق ومتابعة من الحزب كان اخرها تصويت الأموات والسجناء بتواطئ من السلطة المحلية، والتحريض ضد الحزب.

فيما طعن حزب المصباح بالحسيمة، بعدما الإنحياز المفضوح للسلطات المحلية لجانب أحزاب دون غيرها ، والتحريض على حزب العدالة والتنمية حسب تصريحات العديد من القياديين بالدائرة.

وأشار الإدريسي، في تصريح لـلـموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن أهم المخالفات التي عرفتها انتخابات 7 أكتوبر تتمثل في تدخل رجال السلطة، واستعمال الرموز الدينية والوطنية، وتوزيع الأموال، والتلاعب في المحاضر، وطرد المراقبين في مكاتب التصويت، وعدم تسليم محاضر التصويت، وتسرب الورقة الفريدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق