سياسة

الغربي المطرود من البيجيدي يفشل في عقد دورة حد الغربية لمرتين بسبب صراعات داخلية بين أعضاء البام

فشل عبد الله الغربي رئيس جماعة حد العربية القروية التابعة لعمالة طنجة أصيلة، في جمع أغلبيته بالمجلس الجماعي لعقد دورته العادية لشهر أكتوبر بعد غياب جل المكونين للأغلبية بالمجلس والمتمثلة في حزب الأصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه الرئيس وحزب الإستقلال.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الغربي رئيس جماعة حد الغربية المطرود من حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجماعية الماضية، لم يستطع جمع أغلبيته لمرتين متتاليتين لاستكمال النصاب القانوني لافتتاح دورة أكتوبر بسبب الصراعات الداخلية بالمكتب المسير لجماعة حد الغربية بين بعض نوابه من حزب الجرار، وكذا بسبب المشاكل الكبيرة التي يعانيها الغربي مع حزب العماري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الغربي حاول جاهدا جمع النصاب القانوني لافتتاح دورة أكتوبر التي يتضمن جدول أعمالها المصادقة على الهيكلة الإدارية لمجلس جماعة حد الغربية القروية وتعديل القرار الجبائي، إلى أنه فشل في هذه المهمة بعد غياب جل أعضاء المجلس بما فيهم نوابه بالمكتب.

وأكدت ذات المصادر، أن غياب نوابه عن الدورة لاستكمال نصاب الدورة القانوني لخير دليل على تصدع أغلبيته الهشة التي تتكون من حزبي الأصالة والمعاصرة والإستقلال، مشيرا أن هذا الأمر لم يحصل في الولاية الماضية التي كان يترأس عبد الغربي الجماعة  القروية باسم حزب العدالة والتنمية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق