سياسة

الألتراس المغربية تعلن إنتصارها و تعود إلى الملاعب متشحة بالسواد

أعلنت مجموعات الألتراس المغربية نجاح مقاطعتها لمدرجات الملاعب الوطنية، في بيان لها مساء أمس الثلثاء 11 أكتوبر، في بيان موحد نشر على الصفحات الرسمية للمجموعات بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

و جاء في بيان الفصائل المشجعة لفرق البطولة الوطنية، أنه و بعد إتفاقها على مقاطعة الدورات الأربع الأولى من البطولة الوطنية بالإضافة لمباريات كأس العرش، فإن مختلف ملاعب المملكة عاشت عُزوفا جماهيريا كبيرا، و جعلت المنتوج الكروي المغربي يتيما كجنائزٍ تداع على الهواء حسب البيان.

و أكدت الألتراس من خلال بيانها أن مقاطعتها إستطاعت إسترجاع ثقة الرأي العام بها بالإضافة إلى توضيح مُجمل الحقائق، بعدما حاولت الجهات الوصية بشتى الوسائل تسويق الأكاذيب عنهم، و ذلك من خلال التعتيم و التزييف الإعلامي، خاصة من طرف قنوات القطب العمومي الذي يفترض فيه الحياد يقول البيان.

و أعلنت مجموعات الألتراس المغربية في ذات البيان عن عودتها القوية لمدرجات من أجل تقديم الدعم لفرقها مع ضرورة ارتداء اللون الأسود، خلال الدورتين الخامسة و السادسة من البطولة الوطنية، بالإضافة إلى مباريات كأس االعرش و المقابلات المؤجلة التي ستجرى في هذه الفترة.

كما أكدت الألتراس أيضا على الإمكانية الكبيرة للعودة إلى مُقاطعةٍ المباريات بشكل أقوى بكثير من نظيرتها السابقة حسب البيان، و ذلك بمساعدة الجماهير المغربية التي تبنت قضيتنا بكامل إرادتها و أظهرت أنها مستعدة لإكمال النضال حتى الرمق الأخير.

و أعلنت الفصائل في ختام بيانها أنها مستعدة للحوار وكذا إزالة الغموض عن كواليس هذا القرار، كما إستغربت أيضا من عدم تلقيها أية دعوة للحوار من الجهات التي سنت مشروع قانون منع الألتراس بالمغرب بإعتبارهم المعني الأساسي بالحظر.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق