سياسة

شاهد: حملة البام بوزان تستغل القرآن في الدعاية الانتخابية +فيديو

سقطت وئام المحرشي وكيلة لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة وزان في الانتخابات التشريعية ل7 أكتوبر  ابنة رئيس المجلس الإقليمي لوزان العربي المحرشي في خرق انتخابي واضح باستغلالها لآية قرآنية في ملصقها الدعائي للحملة الانتخابية.

يشار أن القوانين المنظمة للانتخابات المغربية تنص على منع استعمال الرموز الدينية في الحملات الانتخابية باعتبار أنها قد تؤثر على الناخبين.

جدير بالذكر،  أن العربي المحرشي رئيس المجلس الاقليمي لوزان، والمستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، يستعين بالمساعدات الغذائية الموجهة للفقراء بالعديد من الدواوير بإقليم وزان في حملة انتخابية سابقة لأوانها لفائدة ابنته وئام المحرشي، المرشحة وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة بالدائرة، في استحقاقات 7 أكتوبر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المحرشي وزع على بعض دواوير جماعة ونان، مبالغ مالية قدرت بمليوني سنتيم للدوار، من أجل حفر الآبار وقضاء مصالح أخرى بهذه المناطق، وذلك لكسب ولاءهم له في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأكد المتحدث ذاته، أن القيادي بحزب إلياس العماري، يستغل المشروع الصيني الذي سيقام بطنجة وذلك من خلال تعبئة دواوير وزان بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في العمل بهذا المشروع، وبينها دوار القيطون بجماعة سيدي رضوان، حيث طلب أسماء 15 شابا لتشغيلهم من كل دوار في المشروع المذكور.

57e711b8a44d5

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق