سياسة

452 لقاء تواصلي مع الساكنة هو الحصيلة الميدانية لبولعيش برلمانية البيجيدي بالفحص أنجرة

قالت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية سعاد بولعيش بإقليم فحص أنجرة، أن ما يعرف عن بولعيش بالإقليم القروي يعرف عنها أنها في تواصل دائم مع الساكنة وفي لقاءات دائمة من اجل الوقوف معهم في مشاكلهم و تظلماتهم.

و أضافت بولعيش في تصريح ل”شمالي” أن حصيلتها الميدانية من اللقاءات مع الساكنة وصلت إلى 452 لقاء تواصلي في مختلف المداشر للوقوف على مشاكلهم عن قرب، فيما وصل عدد اللقاءات للتوسط في مشاكل خاصة إلى 1342 مصاحبة.

و عن أهم الملفات التي إشتغلت عليها وكيلة لائحة المصباح في ولايتها السابقة، قالت أنها كانت فاعلة في ملف انصاف ساكنة جماعة “اجوامعة” المتصررين من نزع الملكية المرتبط بإقامة بالمدينة الجديدة “الشرافات”، كما عملت على المساهمة في إقناع وزارة التعليم العالي بإعطاء منحة كاملة عوض نصف منحة لطلبة اقليم فحص انجرة.

كما ساهمت بولعيش في اخراج الإتفاقية الرباعية المرتبطة بالطريق 4613 والتي وقعت مند 2009، بالإضافة إلى مجموعة من اﻻتفاقيات التي كانت موقعة مع وقف التنفيذ، كما ساهمت أيضا في إيجاد حل مشكل ساكنة دوار “غوجين” والمتضررين من انهيار منازلهم والطريق الرئيسية داخل الدوار نتيجة اختناق المياه بفعل اشغال للمكتب الوطني للماء.

كما لعبت بولعيش أيضا دورا كبيرا في تمكين مجموعة من ساكنة اﻻقليم من تعويضاتهم جراء نزع الملكية والتي كانت تعرف تعثرات كبيرة، و ذلك عبر المصاحبة المباشرة للإدارات المعنية أو عبر مراسلات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق