سياسة

بنحمان في طريقه لمغادرة حزب الحمامة بطنجة بسبب سوء تدبير بوهريز لملف الانتخابات

علم شمالي من مصادر خاصة، أن المستشار في مقاطعة بني مكادة ونائب رئيس لجنة التعمير المهندس عمر بنحمان في طريقه لمغادرة حزب التجمع الوطني للأحرار بسبب سوء تدبير آل بوهريز لملف الإنتخابات الجماعية والجهوية الماضية.

وأضاف المصدر ذاته، أن بنحمان عمر لم يكن راضي بمعية العديد من أعضاء حزب الحمامة بطنجة عن طريقة تدبير التحالفات بعد النتائج الأخيرة للانتخابات الجماعية والجهوية بعد خيانة الأحرار لحزب العدالة والتنمية ومساندته لإلياس في انتخابات الجهة، والتي ساهمت في زعزعة قواعد الحزب ومغادرة العديد من قياديي الحزب بإقليم طنجة أصيلة  كرشيد كحلون وسعيدة شاكر ويونس الشرقاوي وآخرون.

وأشار ذات المصدر، أنه إذا ما تحقق انسحاب بنحمان من مساندة حسن بوهريز وكيل لائحة الأحرار بطنجة من مقاطعة بني مكادة فستنضاف هذه المقاطعة إلى مقاطعتي مغوغة والمدينة من حيث نفوذ الأحرار بطنجة، مما سيجعل فوز الأحرار بمقعدهم في دائرة طنجة أصيلة أمر بالغ التعقيد.

يشار أن مساندة عمر بنحمان الذي كان وصيفا لحسن بوهريز في الانتخابات الجماعية والجهوية الماضية  بمقاطعة بني مكادة كانت هي السبب الرئيسي في حصول حزب الحمامة على المقعدين بمجلس مقاطعة بني مكادة وكذا ضمان حسن بوهريز مقعده بمجلس المدينة، وذلك لما لبنحمان من فئة  معتبرة من الناخبين تسانده في بعض أحياء المقاطعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق