سياسة

بيجيدي الشمال يدعم الاستقلال في الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين لقطع الطريق على البام

علم من مصادر مطلعة، أن حزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قرر مساندة محمد حلمي، مرشح حزب الاستقلال الذي يستعد لخوض الانتخابات الجزئية، للظفر بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين، في صنف الجماعات المحلية.

وسيراهن حزب المصباح من خلال مساندته لحزب الميزان، قطع الطريق أمام مرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد الحمامي رئيس مقاطعة بني مكادة سابقا، للظفر بالمقعد البرلماني الذي ستجرى انتخاباته يوم الخميس 8 شتنبر المقبل.

وخلافا لما روج في بعض المنابر الاعلامية حول اقدام السلطات المحلية على اقصاء مرشح حزب الميزان، لخوض منافسة هذه الانتخابات الجزئية، نفت مصادر جد مطلعة لشمالي  الخبر، مؤكدة أن الأمر يتعلق ببعض الاجراءات العادية التي لم يقدم على اجرائها مرشح حزب الميزان والتي سيتم تداركها.

وسيحاول حزب علال الفاسي، استغلال العلاقة الجيدة التي أصبحت تربطه مع حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، لاسترجاع مقعده بجهة الشمال بمجلس المستشارين، صنف الجماعات المحلية،  الذي أطاح به سابقا المجلس الدستوري بسبب عدم نزاهة العملية الانتخابية، ويشارك في هذه الانتخابات، جميع المستشارين المنتمين للمجالس المحلية الحضرية منها والقروية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق