سياسة

أمانة المصباح تحسم في مرشحي الحزب للبرلمان بجهة الشمال

 

حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في مرشحي الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر المقبل،  باستثناء إقليم العرائش الذي شهد طعنا في جمعه الإقليمي لاختيار هيئة الترشيح ، والذي أدى إلى تأجيل الحسم في لائحته.

وسيقود الوزير المنتدب في قطاع النقل، لائحة الحزب بدائرة طنجة أصيلة، المتوقع أن تشهد تنافسا انتخابيا حادا متبوعا بالنائب البرلماني الشاب محمد خيي.

وفي إقليم شفشاون، سيقود رئيس المجلي البلدي لشفشاون، محمد السفياني لائحة المصباح في الاستحقاقات نفسها، وإلى جانبه النائب البرلماني السابق محمد أيوتنة.

أما بدائرة الحسيمة، والتي تشهد تواجدا ضعيفا للبيجيدي، وضع الحزب آماله في النائبة البرلمانية السابقة عن لائحة النساء سعاد الشيخي، لانتزاع مقعد عن الدائرة التي لم يسبق للعدالة والتنمية أن فاز بمقعد عنها في الانتخابات السابقة.

وجدد الحزب ثقته في رئيس المجلس البلدي لوزان، عبد الحليم العلاوي، لقيادة لائحة الحزب في الإقليم بجانب الشاب محمد المرابط، وينطبق الأمر نفسه عن النائبة البرلمانية سعاد بولعيش في إقليم فحص أنجرة القروي، المجاور لطنجة.

وسيقود الكاتب الإقليمي لحزب المصباح عادل بنونة، لائحة البيجيدي بالحمامة البيضاء وإلى جانبه رئيس المجلس الجماعي لتطوان محمد ادعمار.

وفي عمالة المضيق الفنيدق، اعتمد الحزب اسم محمد قروق رئيس الجماعي للفنيدق إلى جانب الكاتب الاقليمي لشبيبة البيجيدي محمد اليحياوي، لقيادة لائحة الحزب في الاستحقاقات التشريعية.

ومن المتوقع أن تعلن الأمانة العامة  عن اللوائح الكاملة رسميا لمرشحي الحزب بجهة الشمال خلال الأيام القادمة، وذلك بعد قيامها بتزكية المرشحين بالجهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق