سياسة

جميلة العماري تدعو لسياسة مواطنة ومتحضرة

على بعد أسابيع قليلة من انطلاق الحملة الانتخابية لتشريعيات 2016، أطلقت الدكتورة جميلة العماري،  الأستاذة بجامعة عبد المالك السعدي، حملة  تحت شعار “كلنا من أجل سياسة مواطنة ومتحضرة”، تدعو من خلالها الى سياسة نظيفة بعيدة عن خطابات الكراهية والتشويه.
وعرفت هذه الحملة، تفاعلا كبيرا من لدن رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، من خلال مشاركة هاشتاج الحملة #كلنا_من_أجل_سياسة_مواطنة_ومتحضرة على حسابتهم ، بغية ايصال هذه أفكار هذه الحملة  لمن يعنيه الأمر.
وفي تصريح لشمالي، قالت جميلة العماري أن الهدف من هذه الحملة هو العمل وفق منطق المشاركة والتناوب على أساس أن الجميع أبناء وطن واحد، يجمعنا حب الوطن والثوابت الوطنية، مضيفة أن الأهم هو الانخراط في الحياة السياسية بالتصويت لا الخوض في أعراض الناس.
وحذرت العماري من خطاب العنف والتجييش والكراهية الذي تروجه  بعض التيارات السياسية، مشيرة أن الوطن يحتاج إلى سياسة هادفة وفق فريقين، واحد يشتغل والاخر يقيم السياسات وفق منطق البناء لا الهدم.
وأكدت الأستاذة بكلية الحقوق بطنجة، أن الفكرة الرئيسية من اطلاق هذه الحملة هي دق ناقوس الخطر حول  “الكريساج السياسي”  الذي يمارس لتخويف المناضلين، والكف من الانشغال في الحروب الوهمية، و العمل على ترسيخ قيم الديمقراطية عند المواطنات والمواطنين.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق