سياسة

بعد تخليد اسمه في ساحة باسطنبول..تركيا تكافئ أسرة الشهيد الطنجاوي جواد مرون ماليا

كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، سليمان صويلو، أن الحكومة ستدفع تعويضات نقدية وأخرى على شكل خدمات، تقدر بقرابة 80 ألف دولار، لكل أسرة من أسر شهداء محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها تركيا منتصف يوليوز الماضي، والذي من ضمنهم الشهيد الطنجاوي جواد مرون.

وأوضح الوزير في تصريحات على إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، مساء الجمعة، أن راتباً شهرياً أيضاً سيخصص لأسر الشهداء، يتراوح ما بين ألف دولار كحد أدنى، وقرابة 1660 دولار بحسب مدة الخدمة في العمل للشهيد.

وأشار “صويلو” أن الجرحى ممن لم يعانوا إعاقة سيحصلون على تعويض يقدر بـ  4215 دولار، لافتاً أن الحكومة ستقدم مبلغ إجمالي107 ألاف دولار كتعويض للمصابين بإعاقات، بحسب درجتها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد ذكر في تصريحات سابقة، أن 237 مواطنًا تركيًا استشهدوا من بينهم الشهيد الطنجاوي، وأصيب ألفين و191 آخرين بنيران الانقلابيين.

يذكر أن  السلطات التركية كانت قد بادرت  بتخليد اسم الشهيد الطنجاوي جواد مرون الذي سقط بالمحاولة الانقلابية التي عرفتها تركيا خلال الأسبوع الماضي، وذلك بساحة تقسيم الشهيرة باسطنبول.

ويأتي هذا التخليد اعترافا من تركيا للتضحيات الكبيرة التي قام بها هؤلاء الشهداء من أجل الدفاع عن الشرعية الديمقراطية، اثر المحاولة الانقلابية، وبالأخص الشهيد الطنجاوي الذي لبى رفقة عدد من أصدقائه الأتراك، نداء رجب طيب أردوغان، بالخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد الانقلابيين.

يشار أن جواد مرون، ابن مدينة طنجة،  ظل مقيما في تركيا أكثر من 6 سنوات حسب ما صرحت به أم الشهيد أثناء زيارة شمالي لبيتهم، وكان يشتغل تاجرا متجولا قبل أن يسلم الروح إلى بارئها على يد الانقلابيين في تركيا اثر المحاولة الانقلابية التي عرفتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق