سياسة

فايسبوكيون يسخرون من تصريح إلياس العماري حول “تصاحيب الشباب” ويصفونه بالمنحط +فيديو

سخر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بسبب شريط فيديو  فيه عن رفض الفتيات ربط علاقات عاطفية مع الشباب.

وقال أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي  الفايسبوك بطنجة معلقا على هذا التصريح،  “إنه اتهام لكل الفتيات بان علاقاتهم بالشباب مرتبطة بالمصالح .. خصها يكون عندو رايبين والسروال وباش يخلص قهوة”.

فيما قال محمد أوموسى، “اشنو غتسنا من واحد حدو التاسعة إعدادي مواصل حتى التانوية خيبة حتى لتعاويدة وبحال والو أولي رئيس حكومة تسنى منو غي بحال هاد الهضرة ديال الزنقة واش نضاضر درايبان هوما اللي غادي اردو الشاب أولي راجل”

وقال آخر”غيرت رأيي فيك لن يشرفني ان تكون رئيس حكومة في بلد سأنجب فيه ابناء و بنات ما دمت تقف عائقا لي في تربية أبنائي يا حثالة،قالك التصاحيب.. أوا ليس العلم نور و الجهل عار و العماري خطير”، وأضاف آخر،  “والله من علامات الساعة ..بغييت غير نعرف الكوادر ديال حزب البام واش راضيين على بنادم بحال هادا يكون رئيس ديالهم…؟؟!!! موحاال أو كاينة شي إن فلقضية”

وووصف التهامي الوليدي  العماري بأنه،  “رجل أحمق مرفوع عنه القلم… إن كتب الله ونجح حزبه في الإنتخابات المقبلة وعين رئيسا للحكومة.. رحم الله البلاد والعباد.. سيساهم في تعميق نشر الرذيلة وإعلانها.. هو بوق العلمانيين والمتاجرين في الأخلاق. ربما يفكر في تقنين الفسق والفساد باسم التفتح والتقدم… حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وعلق الموفق اشندير على تصريح العماري، ” الحب في الله والبغض في الله أنا أبغض هذا الرجل لجهله ولأميته القذرة ياشباب المغرب استيقظوا من غفلتكم تريدون الصلاح ممن يخاطبكم والسجارة في فمه مثل هتلير ولا يتقن الدارجة فبالأحرى اللغات الأخرى هاؤلاء اعداء للدين والدولة وخطاب جلالة الملك كان واضحا قال اخطاروا من يمثلونكم ولا تلوما إلا أنفسكم اللهم إن كان هؤلاء من سيكونون في الحكومة المقبلة فهيء لنا الهجرة من هذا البلد”.

فيما قال رشيد السمغاني، ” كأن المغرب مخطط له في هذه المرحلة لوضع على رأسه سفيه ومتخلف راسه خاوي من إي نظرة مستقبلية وشاملة للنهوض بالمغرب في ضل هذا العالم المتسارع نحوى الصفوف الاولى واتبات الدات لأنه لامجال للأمم الضعيفة في زمان الغاب والتوحش والتسيب العالمي اين هيا استراتيجته ونظرته لمغرب الغد …مغرب قوي باقتصاده وتعليمه وصحته وبنيته التحتية من طرق وسكك واستقرار أمني وعاطفي …وليس المصاحبه والفساد والمخدرات أن حكم امثال هذا النوع فانتظروا كثرة الجريمة والتسيب وانتشار الخمور والمخدرات سوف يرخص لها بالبيع في الدكاكين وأصحاب الباعة المتجولين … روعة في السياسي إلى كان عندو عقلية ديال أن الشباب خاص غير االشروال النضاضر ديال الرايبن وباش اخلص القهوة والجونات والصاحبة … ومن بعد غادي يصنع لينا الطائرات والغواصات والصواريخ العابرة للقارات…”.

وقال العماري، في شريط فيديو، بثه موقع “هوية بريس”، وتم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي “الشاب اللي معندوش باش يخلص قهوة، ولا يشري سروال، ولا يدير نضاضر ديال رايبن، كتشوفو البنت اللي في الحي مكتصاحبش معه، وكتقول ليه بعد مني أنت مكتسو والو”.

العماري يختزل كل مشاكل في التصاحيب

والله حتا هزلت تفكير ورؤية جد جد محدودة اختزل كل المشاكل في قهوة و سروال و نظارات والتصاحيب ما هذا المستوى يا زعيم الحشاشين… گالك باغي يكون زعيم سياسي. مصاب بالضحالة الفكرية وقصر النظ

Publiée par ‎صامدون ولزعيمنا مساندون‎ sur Dimanche 31 juillet 2016

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق