سياسة

اعتداء عناصر أمنية على قاصر لابتزاز والده يحرك احتجاجات للساكنة بطنجة

عرفت الدائرة الأمنية السادسة بن ديبان بمقاطعة بني مكادة بحر الأسبوع الجاري وقفة لعشرات المواطنين احتجاجا على ما قامت به ثلاثة عناصر أمنية من اقتياد قاصر بالقوة للدائرة الأمنية بدون مبرر واضح.

وأفاد  أب الضحية ل شمالي، أن الأمنيين الثلاثة اقتادوا القاصر للدائرة مباشرة بعد أدائه لصلاة التراويح وسط العديد من الركلات و اللكمات الأمر الذي لم يرق للعديد من الشهود اللذين استنكروا الحدث و أصروا إلا أن يشاركوا في الوقفة الإحتجاجية.

qqqq

وقالت  نفس المصدر أن الأمر يتعلق بمحاولة تلفيق تهمة للضحية قصد ابتزاز، ويعد  أب الضحية أحد رجال الأعمال الأثرياء بحي النصر بطنجة, إلا أن سن الضحية حال عائقا دون اكتمال الخطة.

و قد قام أب الضحية بإيداع شكاية لدى الوكيل العام مدعوما في ذلك بمحام, و بموازاة مع ذلك تقوم عدة جهات للتوسط في القضية قصد طي الملف, فيما قامت العناصر الثلاثة بزيارة أب الضحية و الإعتذار و طلب العفو.غير أن مسار القضية عرف منحى تصاعديا خصوصا بعد أن  تدخلت على الخط بعض الجمعيات الحقوقية لمؤازرة الضحية و تبني  الملف, فيما أكد والد الضحية أنه لن يتراجع قيد أنملة حتى  يعيد الإعتبار لولده و للعائلة, و أكد أن الملف سيعرف مفاجآت كثيرة في الوقت المناسب.

ونفى مسؤول أمني واقعة الضرب أو التعنيف، مضيفا أنهم تلقوا عدة شكايات بوقوع سرقات لأحذية المصلين بمسجد النصر، مشيرا أن ليلة الحادث ألقى مسؤولو المسجد القبض على المعني بالامر حسب المسؤول الأمني متليسا، الامر الذي نجم عنه الاتصال بالامن وسلموه لرجال الشرطة الذين اقتادوه إلى المخفر ، بعد اخبار النيابة العام، ثم اطلق سراحه بعد حضور ولي أمره، في احترام كامل للمسطرة القانونية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق