سياسة

العماري لبنكيران: “نتا خديتي أصوات أقل مني متستاهلش تكون رئيس الحكومة”

قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن حصوله على 158 صوتا فقط في الانتخابات الجماعية لم يكن السبب في حصوله على رئاسة الجهة، مؤكدا أنه حصل في الانتخابات الجهوية على نصف الأصوات المعبر عنها، وهي ثاني اعلى نسبة على الصعيد الوطني.

وأكد العماري الذي حل ضيفا على بيت الصحافة، مساء اليوم بطنجة، أن الدائرة التي ترشح فيها لا تضم إلا حوالي 200 صوت، مشيرا إلى أنه طلب من رئيس الحكومة التوقف عن ذكر 158 صوتا التي فاز بها في الانتخابات الجماعية.

وأضاف أن بنكيران سأله عن السبب، فكان جوابه أن بن كيران حصل على نصف عدد الأصوات التي حصل عليها العماري في مدينة سلا وأصبح رئيسا للحكومة، دون أن يفسر المتحدث كيف قام باحتساب تلك الأصوات، وسبب خلطه بين الدوائر الجماعية والجهوية والخاصة بالانتخابات التشريعية.

واستند الأمين العام لحزب الجرار إلى هاته الحسابات ليقول لرئيس الحكومة “أنا خديت غير جهة، يعني نتا ما تستاهلش رئاسة الحكومة على هاد الحساب، وفق تعبيره، وأضاف “حشومة تجيو تقولو نالناس 158 صوت راه المغاربة كيفهمو متستحمروهومشي”.

يشار إلى أن النتائج الرسمية لوزارة الداخلية أكدت حصول العماري على 184 صوتا في دائرته بجماعة النكور خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة، ومع ذلك فإن العماري ظل يتحدث عن 158 صوتا، مما أثار علامات استفهام بين الحاضرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق